3
7
السعودية

اخبار مكتب العمل عاجل – مكتب العمل بالمدينة يرفع دعوى ضد سعودي أوجيه بعد فصلها نحو 1300 عامل تعسفياً

اخبار مكتب العمل عاجل – مكتب العمل بالمدينة يرفع دعوى ضد سعودي أوجيه بعد فصلها نحو 1300 عامل تعسفياً

المختصر – يعتزم مكتب العمل في المدينة رفع دعوى ضد شركة “سعودي أوجيه” المشغلة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بعد أن فصلت حوالي 1300 موظف تعسفيا لم تسدد رواتبهم منذ عدة أشهر.

وأوضحت مصادرنا أن مكتب العمل في المدينة وكل محام لرفع دعوى قضائية على الشركة وتكفلت بأتعابه بعد أن اعتبرت فصل العمال جاء تعسفياً ومخالفاً لأنظمة العمل في المملكة, وأنهت شركة سعودي أوجيه قبل عدة أيام عقود جميع موظفيها والعمال أيضا اعتباراً من بداية شهر سبتمبر الحالي.

ووفقا لتعميم أصدرته شركة “سعودي أوجيه”، تم إبلاغ الموظفين المفصولين بالتوجه إلى برنامج “ساند” الإلكتروني ليتسنى لهم الحصول على وظيفة جديدة.

وشاركت شركة سعودي أوجيه – في المناقصة التي نفذتها وزارة الشؤون الإسلامية لتشغيل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة في الفترة الأخيرة، كونها الجهة المرشحة للفوز لجاهزيتها وخبراتها ما يزيد عن 30 عاماً في تشغيل المجمع.

وكانت السلطات السعودية قد طرحت، في الفترة الاخيرة ، مناقصة لتشغيل المجمع “بعد انتهاء عقد الشركة الحالية”.

وذكرت المصادر إن وزارة الشؤون الإسلامية اشترطت على الشركة المنتهي عقدها للمشاركة في التقديم في المناقصة ضرورة وجود ضمان بنكي لتأمين رواتب جميع الموظفين لإنهاء مشاكل تأخر الرواتب التي عانت منها الشركة المشغلة القديمة، بالإضافة إلى اشتراط تسجيلها في الزكاة والدخل.

وذكر بعض عمال الشركة إنه “بعد 20 عاماً من العمل وجدنا أنفسنا بلا وظيفة وكانت رواتبنا دائما تتأخر”، مبدين “تخوفهم من قيام الشركة بتخفيض رواتبهم ومميزاتهم الجديدة في حال جددت معهم العقود من جديد مطالبين بحفظ حقوقهم في حال التعاقد مع الشركة”.

وتعاني شركة “سعودي أوجيه” وغيرها من الشركات في قطاع المقاولات، من عثرات مالية هائلة جدا خلال الأشهر الماضية، بسبب تأخر سداد الحكومة السعودية لمستحقات هذه الشركات، جراء الهبوط الحاد الذي تشهده أسعار النفط منذ منتصف العام 2014.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى