3
7
السعودية

اختراق حساب مبارك العصيمي متحدث التعليم لهذه الاسباب

المختصر – أفادت مصادر أن مجموعة هاكرز قامت باختراق حساب مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” ، في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم الجمعة الموافق (6 يناير 2017).

 

ونشر الهاكرز الذي ناخترقوا الحساب، اعتذارًا للأستاذ “مبارك العصيمي” على الاختراق، مشيرين الى أن الهدف من الاختراق هو توجيه رساله من خلال حسابه الرسمي.

 

وبعد تنفيذ عملية الاختراق، أوضح حساب “الهاكرز” أن موقع “تويتر” سارع بإغلاق الحساب ومنع القراصنة من استعماله، وهو ما أعاقهم عن نشر تغريداتهم التي كانوا يعتزمون التغريد بها في تويتر، ما دفعهم لنشرها من خلال حساب خاص بهم، أوضحوا فيه مطالبهم.

 

وقال المخترقون في تغريداتهم، أنهم مستائون جدا من نظام اختبارات “قياس” للمعلمين والمعلمات، مشيرين الى أن المناهج جديدة ومتغيرة والاختبار يأتي بمناهج حديثة ومتطورة لم يدرسها المعلمون والمعلمات في السعودية الذين تخرجوا قبل ما يقرب من 10 و15 سنة.

 

أيضا عبروا عن اعتراضهم الشديد على رفع أعداد المعلمين الأجانب في المدارس، وكذلك عن ضعف التجهيزات بالمدارس، ومستوى الأمن والسلامة في المدارس.

 

كما وطالب الهاكرز من وزير التعليم، بالنظر إلى المطالب التي نشروها في تغريداتهم، قبل أن يعلنوا توقف حساب مبارك العصيمي وإغلاقه من قبل موقع التدوينات المصغرة “تويتر”.

هذا ولفتت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن حساب الاستاذ مبارك العصيمي تعرض للاختراق ومن ثم الإغلاق بشكل مؤقت، مشيرة إلى أنها تتابع كل ما يتعلق بالحادثة.

ودشن نشطاء تويتر هاشتاغ #اختراق_حساب_مبارك_العصيمي مغردين على النحو التالي:

زيزي العصيمي هذي البدايه فقط …..التغيير قادم ناره ستشتعل في كل مكان

هذا العمل واعتبره جريمه يعاقب عليها القانون وفي كل الاحوال حتى وإن كان الهدف مشروعاً، ويجب محاسبة هذا الشخص.

برأي الاخر فأيها الوزير وانت في مقصورتك تأكد انها من زجاج وستسقط منها حتماً في يومٍ ما

نسأل الله بهذا اليوم الكريم ان يقتص كل مسؤول ابطل حقوق المواطنين قاصداً مصلحته الذاتيه كان من كان،

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى