3
7
السعودية

اخر اخبار برنامج سكني .. تفاصيل 6850 قطعة أرض مجانية بهذه المناطق

أصدر برنامج “سكني” الذي يتبع لوزارة الإسكان إضافة 13 مخططاً جديداً في ست مناطق، توافر 6852 قطعة أرض مجانية، وإتاحتها أمام المستفيدين للاختيار الإلكتروني بدءاً من اليوم (السبت).
وذكرت وزارة الإسكان في تصريح أدلته اليوم إنه يجري في الوقت الراهن اتمام أعمال البنية التحتية في المخططات الجديدة من شبكات المياه والكهرباء والطرق والاتصالات والأرصفة والحدائق وغيرها.
وبينت أن اثنين من المخططات الجديدة يقعان في منطقة الباحة، الأول في محافظة العقيق يشتمل 737 قطعة، والآخر بمخطط منح الحميد ويضم 279 أرضاً، بالإضافة إلى مخطط أرض الأشغال في محافظة سكاكا بالجوف والذي يقدم حوالي 240 قطعة أرض.
وتابعت أن هناك 4 مخططات في منطقة عسير، منها مخطط ظهران الجنوب ومخطط محايل الخوارم اللذان يوفران 1578 أرضاً، ومخطط النماص، ومخطط شمال أبها بـعدد 2302 قطعة أرض، إلى طرف 3 مخططات في منطقة حائل تضم مخطط السليمي بعدد 209 قطع أراض، ومخطط موفق بنسبة 228 أرضاً، ومخطط الشملي ويمنح حوالي 188 قطعة أرض.
وكشفت الوزارة أن منطقة نجران بها مخططان هما مخطط النزهة في محافظة شروره ويحوي 545 أرضاً، ومخطط يدمه في مدينة نجران يشتمل 350 قطعة أرض، لافتة إلى أنها وفرت 196 أرضاً بمخطط العيينة بالرياض.
ولفتت الوزارة إلى أن بوابة سكني وفرت حتى الآن 62 مخططاً، وسوف تتم إضافة مزيدا من المخططات خلال المرحلة المقبلة.
وطالبت المستفيدين المُقَيدين زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج، بعد ذلك تعيين أيقونة “الحلول السكنية”، ومن بعد ذلك الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية، أو الدخول مباشرة من هنا، تعيين المخطط المناسب له بعد ذلك إتمام نموذج التسجيل والتوجه للفرع، وذلك لإنهاء خطوات الحصول على الأرض عقب إصدار الموافقات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى