3
7
السعودية

اخر اخبار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية اليوم الثلاثاء

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن خدمة “وصال” تهدف إلى تيسير التوصل إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، إذ يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، حتى يتم التأكد والتثبت، وفي حال أؤكِدَ الاحتياج وانطبقت ضوابط الاستحقاق على حسب نظام الضمان الاجتماعي يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي.
وأوضح المراقب العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالعزيز الفريان، أن الفئة المستهدفة في خدمة وصال هم فاعلو الخير الذين يملكون النظر الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.
مبيناً أن طريقة استعمال الخدمة تستهل بالدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الواصل https://sd.mlsd.gov.sa، واختيار خدمة “وصال” للوصول إلى المتعففين، ويقوم فاعل الخير بإدخَال معلومات الطلب التي تشمل على معلومات المتعفف، ويتم التحقق ودراسة الطلب، ومن بعد ذلك إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.
وكانت الوزارة قد إستلمت في الفترة الأخيرة, 2031 طلباً في خدمة “وصال”، وتهدف إلى التوصل إلى المتعففين، إذ جرى موافقة 349 طلباً من فريق العمليات، ويجري حاليا التأكد من أهلية الاستحقاق من قبل مكاتب الضمان وفق النطاق الجغرافي، في حين جرى موافقة 31 طلباً بنحو مبدئي من قبل المكاتب.
يذكر أن اجمالي الطلبات التي تلقتها الوزارة قد وصلت الى 2.031 حالة، 1.317 طلباً للذكور، و714 للإناث، حيث أن منطقة مكة المكرمة هي أزيد مناطق المملكة في عدد الطلبات، تليها منطقة الرياض، بعد ذلك منطقة عسير.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى