3
7
السعودية

اخر قرارات مكتب العمل السعودي حول الفاتورة المجمعة

ذكرت مصادر أن عدد المؤسسات المستفيدة من مبادرة “الفاتورة المجمعة”، التي صدرت قبول بخصوصها من المقام السامي، يبلغ حوالي 350 ألف منشأة.
وأوضحت المصادر ، أن أعداد الشركات المُستفيدة من تلك المبادرة قابلة للتغيير بحسب للمستجدات وتحديث المعلومات الخاصة بالمنشآت المُستفيدة.
وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد ذكرت في وقت مسبق أن الميزانية المُخصصة لتطبیق المبادرة تبلغ 11.5 ملیار ریال من أصل 200 ملیار ریال، بداخل خطة تحفیز القطاع الخاص.
وبينت أنه ستتم إرجاع مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة للمؤسسات الملتزمة بالتوطين لفترة 12 شهراً، التي يكون معدل نطاقها في البلاتيني، أو الأخضر المرتفع، أو الأخضر المتوسط، أو الأخضر المنخفض.
كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ملابسات مبادرة الفاتورة المجمعة التي وافق عليها المقام السامي مؤخراً، مبينة المؤسسات التي ستستفيد منها.
وذكرت الوزارة إنه سوف يجري إرجاع مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة للمؤسسات الملتزمة بالتوطين لفترة 12 شهراً، والتي يكون معدل نطاقها في البلاتيني، أو الأخضر المرتفع، أو الأخضر المتوسط، أو الأخضر المنخفض.
واوضحت أنه في حال لم تكن تلك المؤسسات قد سددت رسوم الفاتورة فسيتم إعفاؤها من شامل قيمة الفاتورة لسنة 2018م.
وتابعت أن المبادرة تشمل منح المؤسسات في النطاقين الأحمر والأصفر مهلة تشجيع للانتقال إلى النطاقات الأعلى، ورفع معدل وُجِهَ التوطين خلال 12 شهراً للإنتفاع من سند المبادرة.
وبينت الوزارة أن الميزانية المحددة لتطبيق المبادرة تبلغ 11.5 مليار ريال، من أصل 200 مليار ريال بداخل خطة تشجيع القطاع الخاص، وأن المبلغ المخصص للشروع هو تشجيع مباشر لمنشآت القطاع الخاص إذ يشمل السداد أو الإعفاء من فروق المقابل المالي لترخيص العمل.
وكان وزيرا العمل والتجارة أعلنا يوم أمس الجمعة قبول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مبادرة الفاتورة المجمعة، لافتين إلى أنها تأتي بداخل خطة تمكين القطاع الخاص، ودعم المنشآت، وتحفيزها للنمو والتوسع في تنسيب المواطنين والمواطنات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى