3
7
السعودية

اذا كان الراتب يوم الجمعه متى ينزل

إذا كان الراتب يوم الجمعة فمتى ينزل؟ قواعد تَحوِيلْ المرتبات في نهاية الأسبوع.

إذا كان الراتب يوم الجمعة فمتى ينزل؟ هذا السؤال يطرحه الأشخاص بنحو كبير، تزامنا مع مواعيد صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية، في ظل مصادفة الراتب عدة مرات خلال الأعياد، ومن الشهير أن المملكة تعتمد على تَحوِيلْ الرواتب على اللوحات الشمسية الهجرية.

ولكن ماذا لو تزامن موعد صرف الراتب مع إجازة نهاية الأسبوع؟ هذا ما يبحث الأشخاص عن إجابة له، حيث يطلبون منهم أن يسألوا إذا كان الراتب يوم الجمعة، فمتى سينزل؟ إذا كان الراتب يوم الجمعة فمتى ينزل؟ وردا على السؤال، إذا كان الراتب يوم الجمعة عند نزوله، أبان طلعت حافظ، أمين عام لجنة المعلومات والتوعية البنكية في المملكة العربية السعودية، أن القاعدة العامة الموثوقة لعمليات صرف الرواتب تضم الإيداع.

رواتب في البروفايلات البنكية في المواعيد المخصصة لها، ولكن إذا صادف يوم الجمعة، ففي هذه الحالة يكون موعد تَحوِيلْ الراتب هو اليوم الذي يسبقه، فتودع الرواتب في البنوك يوم الخميس، ونفس الشيء إذا يطرأ يوم السبت، لذلك يتم تَحوِيلْ الرواتب في البنوك يوم الأحد.

قواعد تَحوِيلْ المرتبات في نهاية الأسبوع

وبحسب قواعد تَحوِيلْ الرواتب نهاية الأسبوع، فقد جرى تقديم رواتب هذا الشهر اليوم الخميس، بسبب أن موعدها يتزامن مع إجازة الجمعة، وكانت وزارة المالية في المملكة قد أصدرت الآلية التي جرى بها إجراء القرار الصادر من مجلس الوزراء برقم 551 وتاريخ 25/12/1437 هـ وهو القرار الخاص بمسألة صرف الرواتب بحسب للأمر الملكي.

بالحديث عن قواعد تَحوِيلْ الرواتب في نهاية الأسبوع، فالجواب ملحوظ على السؤال الذي يطرحه الأشخاص في المملكة، إذا كان الراتب يوم الجمعة، عند نزوله.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى