3
7
السعودية

ارتفاع اسعار الوقود والطاقة بالمملكة بعد تطبيق الضريبة الانتقائية

صحيفة المختصر – إرتفاع اسعار البنزين 2017 وارتفاع اسعار الوقود والطاقة في المملكة بعد تصديق الميزانية السعودية الجديدة 1438 ، التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في ختام العام الماضي، يأتي خلال أيام تطبيق أحد أبرز برامج الميزانية الجديدة، وهو برنامج حساب المواطن، البرنامج الذي أدلته الميزانية السعودية، لتحسين مستوى المواطن والأسر السعودية في مختلف المجالات المختلفة، ونقدم من خلال موقعنا المختصر  ، كل التفاصيل الخاصة عن موعد إرتفاع اسعار البنزين 2017 في المملكة العربية السعودية.

ارتفاع البنزين في السعودية 2017 وارتفاع اسعار انتاجات الطاقة بنحو عام هو أحد تلك الإصلاحات الخاصة، بالميزانية الجديدة وبرنامج التوازن المالي 1438، بزيادة اسعار انتاجات الطاقة، إذ سوف يتم تحرير اسعار مصادر الطاقة والمياه، لتوازي أسعارها الحقيقية، بما يضمن ترشيد استهلاكها، والمحافظة عليها من أجل الأجيال القادمة.

ونظرا لما ستواجهه الأسر الفقيرة، والأكثر احتياجا من ضغوط إثر لهذه الإصلاحات الاقتصادية، فقد قامت المملكة العربية السعودية، بوضع برنامج حساب المواطن والذي سيبدأ العمل به وصرف المبالغ المستحقه منه للمواطنين السعوديين قريبا جدا، ويمكن حساب المال الذي سيحصل عليه الفرد والأسرة، وكيفية توفير الأوراق، التي تؤكد استحقاق أي شخص للبرنامج، من عدمه، مع العلم أن هناك أفراد جرى تسجيلهم أوتوماتيكيا مثل فئات متسحقي معاش الضمان الاجتماعي.

زيادة اسعار البنزين في السعودية

ارتفاع البنزين في السعودية 2017 وارتفاع اسعار انتاجات الطاقة بنحو عام هو أحد تلك الإصلاحات الخاصة، بالميزانية الجديدة وبرنامج التوازن المالي 1438، بزيادة اسعار انتاجات الطاقة، إذ سوف يتم تحرير اسعار مصادر الطاقة والمياه، لتوازي أسعارها الحقيقية، بما يضمن ترشيد استهلاكها، والمحافظة عليها من أجل الأجيال القادمة. ونظرا لما ستواجهه الأسر الفقيرة، والأكثر احتياجا من ضغوط إثر لهذه الإصلاحات الاقتصادية، فقد قامت المملكة العربية السعودية، بوضع برنامج حساب المواطن والذي سيبدأ العمل به وصرف المبالغ المستحقه منه للمواطنين السعوديين قريبا جدا، ويمكن حساب المال الذي سيحصل عليه الفرد والأسرة، وكيفية توفير الأوراق، التي تؤكد استحقاق أي شخص للبرنامج، من عدمه، مع العلم أن هناك أفراد جرى تسجيلهم أوتوماتيكيا مثل فئات متسحقي معاش الضمان الاجتماعي.

موعد إرتفاع اسعار البنزين مع اقتراب حساب المواطن

أما بشأن الأسر التي لا تستحق الدعم فإنها لن تحصل عليه، ولا داعي للقلق من طرف المواطنين، خاصة وأن المبالغ النقدية المخصصة، لبرنامج حساب المواطن السعودي، ستزيد تلقائيا مع إرتفاع اسعار البنزين 2017 في المملكة .

وبعد أن جرى الإبلاغ عن تطبيق الضريبة الانتقائية انطلاق من اليوم الأحد الذي يوافق 11-6-2017، من المفروض كذلك أن يتم الاعلان عن موعد إرتفاع اسعار البنزين 2017 في السعودية بحسب للاسعار الجديدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى