3
7
السعودية

اسباب إيقاف حفلات ليالي أبها الغنائية وموعد عودتها

صحيفة المختصر – أصدر مجلس التنمية السياحية في منطقة عسير، وبالتنسيق مع روتانا للصوتيات والمرئيات قرارا يقضي بايقاف باقي حفلات ليالي أبها الغنائية، التي تنظم بداخل نشاطات “مهرجان أبها يجمعنا” ولم يكشف المجلس عن موعد عودة الحفلات مرة اخرى.
اذ جاء هذا في تقرير إعلامي تم نشره اليوم من غير إيضاح ملابسات واسباب هذا القرار المفاجئ، وقد أثارت الحفلات الغنائية جدلاً واسعاً بين المواطنين السعوديين.
غير أن مصادر مطلعة أرجعت سبب ايقاف حفلات ابها إلى إفساح المدى لحضور #السياح والزائرين إلى المنطقة‎ ، وأيضاً إحضار فرقة أخرى من الفنانين الكبار‎، خاصة أن حفلة فنان العرب الكبير المطرب محمد عبده الأولى حققت نجاحاً هائلا، وفقا ما نقلت صحيفة محلية.
وتابعت أن المنظمين لحفلات ابهاء الليلية الغنائية شاهدوا عدم ضغط الفعاليات الفنية في أسبوعين من ذلك الشهر وتأجيلها إلى شهر آب القادم .
يذكر ان مصادر أخرى عزت سبب تأخير الحفلات الغنائية المتبقية إلى منع توجه الجمهور على التذاكر المطروحة “بسبب رفع اسعار تذاكر الحفلات”.
وأبانت أيضا أن التأجيل لم يكن من قبل الشركة المنظمة “روتانا”، وسط جدل كبير بين المتفاعلين حول بيان التأجيل في شبكات التراسل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وانستقرام وغيرها، وفقا “العربية نت”. وكان الفنان #محمد عبده أحيا أولى حفلات ليالي أبها الغنائية، الجمعة السابقة, في حين كانت تجري التجهيزات لإقامة الحفل الثاني، غدا الثلاثاء، باشتراك الفنان #رابح صقر، وحفلين آخرين باشتراك نخبة من المطربين.
سبب ايقاف حفلات ابها
اثارت الحفلات في ابها استياء عدد كبير من المواطنين , إذ كانت تقام الحفلات بداخل مهرجان أبها يجمعنا و المواكب لإحتفالات أبها عاصمة السياحة العربية 2017 م.
إذ شرعت أولى حفلات ليالي أبها الغنائية والتي افتتحها فنان العرب محمد عبده يوم الجمعة السابقة وسط حضور جماهيري كبير، و كان من المُؤكَد أن تتوالى الحفلات الغنائية بوجود عدد من فناني الخليج.
الا أن مجلس التنمية السياحية في منطقة عسير وروتانا للصوتيات والمرئيات استبقوا تلك الحفلات ببيان إعلامي مشترك اليوم الاثنين الذي يوافق ١٠ تموز ٢٠١٧ م يصر بتأخير باقي حفلات ليالي أبها الغنائية بداخل نشاطات مهرجان أبها يجمعنا إلى اشعار اخر .

تغريدات نشطاء تويتر بخصوص ايقاف حفلات ابها:
رفضنا لحفلات الغناء ليس لأننا في حرب “فقط” . بل لأنها محرمة شرعا ونشر للفساد وتأخير للنصر ونزع للبركة وفرض للتغريب…الخ
ومجلس الشورى يرفض إدخال مادة التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات؛ فالحمد لله أولا وأخرا ويارب أدم علينا الخير وزده
الملايين التي صرفت على المهرجانات والحفلات في ابها لو استثمرت على تجميل الأماكن السياحية للمنطقه لكانت أنفع وأجدى !!

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى