3
7
السعودية

اسباب وتفاصيل وسم “لا_لسفر_السعوديين_لتركيا”

صحيفة المختصر – أطلق عدد من المواطنين هاشتاقاً على شبكة التدوينات المصغرة تويتر يطالبون بإيقاف السفر إلى تركيا، معللين هذا بسوء التعامل الذي يجدونه في المدن السياحية التركية.
وشهد الوسم الذي بلغ المركز الرابع في ظرف ساعات أسفل مسمى #لا_لسفر_السعوديين_لتركيا تفاعلاً هائلاً من المغردين والذين تحدثوا عن وفير من القصص التي شهدوها خلال زيارتهم لإسطنبول في الزمن الذي يمثل فيه السعوديون النسبة الأعلى الثانية من عدد السياح العرب في تركيا خلال السنوات الثلاث السابقة والتي تعدت 7.5 ملايين سائح، بحسب لـ”الاقتصادية”.
فمن جهته ذكر الحساب المعروف “مجموعة نايف بن خالد” تعليقاً على الوسم “مؤيد وبقوة للوسم، لم أسافر لها ولن أسافر لأنهم لا يفقهون معنى السياحة وطن جاف في تعامله ولا تستطيع التفاهم معهم وكثرة المخاوف هناك، وقد بدت مقاطع مسجلة بكاميرات مراقبتهم عن منع تقبلهم للسياح، لماذا أذهب لدولة تضمر لي الشر كوني عربياً قد كسر غرورهم ومرغهم في التراب.
وأضاف: نعرف عدد من من سافر إلى هناك ولاسيما إسطنبول.. تعاملهم مع العرب ولاسيما السعوديين في أدنى مستوى، ففيهم من الكره والبغض لجميع سعودي بنحو لا يتصوره أحد.
أما فالح الونا فقال: توجيه لمغردي السعودية #لا_لسفر_السعوديين_لتركيا الشباب السعودي لديه وعي عالي للغاية وهو صامل إذا أراد شيئاً طبقه. ‏
فيما علق أحد المغردين في الوسم قائلاً: تركيا دولة جميلة كمناظر لكن سيئة بالشعب اللي فيه.. تعاملهم دايم سيئ للسائح السعودي “خاصة” والعربي بنحو عام “.
‏وكان العديد من السياح السعوديين قد تعرضوا خلال العامين الماضيين لعديد من المضايقات وتناقلتها وسائل التراسل الاجتماعي بنحو موسع في حينه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى