3
7
السعودية

استخراج تصريح تجول في الدمام اذن تجول

في المقال الاتي نوضح لكم كيفية استخراج تصريح تجول في الدمام اذن تجول للخروج في ساعات الحظر، ففي المرحلة الأخيرة ومع تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، وإعلان المملكة العربية السعودية كَشْف أوضاع مُصابة وحاملة للفيروس على أراضيها، قامت الدولة بإعلان حالة الطوارئ واتخاذ الكثير من التدابير الاحترازية التي تهدف إلى الوقف من تداوُل الفيروس المميت، مثل تعليق الدراسة لمدة مؤقتة، وتعليق رحلات الطيران، وتعليق العُمرة، وإغلاق المساجد والأسواق وأماكن التجمعات، كما قامت بفرض منع التجوال لعدد محدد من الساعات، وألزمت المواطنين باتباع تلك الإجراءات، وذلك للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وسنوضح لكم في الفقرات التالية من المختصر كوم الطريقة الصحيحة من أجل الحصول على تصاريح بالتجول أثناء ساعات المنع من خلال الموقع الإلكتروني للأمن العام، فتابعونا.

تصريح تجول في الدمام اذن تجول

قامت المملكة العربية السعودية بفرض منع التجوال انطلاق من اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس، على أن تكون ساعات المنع من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة في صباح اليوم التالي، وقد أقرت تقرير تُطالب فيه المواطنين بالالتزام بساعات المنع وعدم الخروج من المنزل، وذلك للحفاظ على صحتهم وأمنهم وسلامتهم.

وقد أبان التقرير أنه سوف يتم توقيع معاقبات على المخالفين لتلك القرارات، ففي حالة الخروج أثناء ساعات المنع لأمر غير عآجل بدون الحصول على تصريح، فإن المعاقبة سوف تكون السجن لفترة لا تتعدى عن عشرين يوم، ودفع عُقُوبَة يرد مقدارها إلى عشرة ألاف ريال، وتقوم دوريات الشرطة بالسير في الطرقات أثناء المساء من أجل التأكد من أن الناس في بيوتهم، وأن الطرقات خالية.

ولكن في حالة الاضطرار إلى التواجد في الخارج أثناء ساعات المنع لأمر ضروري لا يُمكن تأجيله إلى صباح اليوم التالي، مثل الذهاب إلى المستشفى لتلقي العناية الصحية، فيجب الحصول على تصريح بالتجول من لجنة الأمن العام، فهذا الإدلاء يعفي حامله من توقيع المعاقبات عليه، وسنوضح لكم في الاسطر التالية طريقة الحصول على تصريح للتجول في مدينة الدمام أثناء ساعات الحظر.

طريقة استخراج تصريح تجول في الدمام

إذا كنت تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة لاستخراج تصريح يتيح لك بالخروج في ساعات الحظر، والتجول في مدينة الدمام لإنجاز أمر ضروري، اتبع الطريقة التالية:

  1. في البداية سجب دخولك على رابط الأمن العام والذي يتيح لك يتزويد الطلب من أجل الحصول على تصريخ بالخروج (رابط الأمن العام).
  2. وسينتقل بك هذا الرابط إلى الصفحة الخاصة يتزويد الطلب.
  3. في الخانات المحددة قم بِتدوين رقم الهوية بآلية صحيحة، وذلك إذا كنت سعودي الجنسية.
  4. أما إذا كنت من الوافدين، فسيتطلب منك كتابة رقم بطاقة الإقامة الخاص بك بالكامل.
  5. والخطوة التالية هي كتابة رقم الجوال الهاتف بآلية صحيحة.
  6. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بالتحقق من الرقم الذي قمت بكتابته من خلال بعِث خطاب نصية عليه.
  7. بعد التأكد من الرقم سيتطلب منك تحديد سبب رغبتك في الخروج إلى الشارع والتنقل في مدينة الدمام أثناء ساعات الحظر.
  8. اكتب سبب رغبتك بآلية جلية وتفصيلية، وقم بِتدوين جميع الأسباب التي تملكها، بعد ذلك انقر على خانة مستندات لإرفاق الوثائق التي تُثبت ذلك.
  9. ومن بعد ذلك سوف يتم رفع الطلب الخاص بك، وسيتم مراجعته فوراً للرد عليك.

في حالة الموافقة على الطلب، فسيتم تزويدك بتصريح إلكتروني بإمكانكم طباعته واستخدامه أثناء التواجد في الخارج، ومن جدير بالذكر أن الإدلاء سيوضح لكم الساعة التي بإمكانكم الخروج بها، بالإضافة إلى إيضاح مسار طريقكم، ويجب عليكم الالتزام بجميع الإرشادات الموجودة في التصريح.

ولكن في حالة منع توفر الشروط، فسيتم نبذ الطلب الذي قمتم بتقديمه، وتوضيح مسببات الرفض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى