3
7
السعودية

استعلام عام عن حالة تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

تعرف على آلية تنفيذ استعلام عن حاله خروج نهائي من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية ، تماشياً مع رؤية المملكة العربية الكاملة 2030 قامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحة العديد من الخدمات الاستعلامية والقيام بالإجراءات الحكومية من خلال موقعها الإلكتروني توفيراً للوقت والجهد وتخلصاً من زحام المواطنين بمكاتب وفروع الوزارة.

ومن الشهير أن الوافد المقيم في المملكة العربية السعودية يجب له من إصدار تأشيرة بشكل رسمي من وزارة الداخلية تتيح له بالدخول والخروج من المملكة بنحو رسمي من غير التعرض لأية معوقات أو خلافات قانونية، وإن كان المواطن يرغب في الخروج بنحو نهائي فلا بد له من إصدار “تأشيرة خروج نهائي” من خلال موقع وزارة الداخلية، والتذ سنطرح لكم في المقال الاتي آلية الاستعلام عنها من موقع المختصر كوم.

استعلام عن حاله خروج نهائي

لكي تستطع من الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج النهائي (قبول ـ رفض) التي قد سبق وتقدمت بها إلى وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها الرسمي، فلا بد لك من إتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص بوزارة الداخلية السعودية..
  2. من القائمة الأساسية في الموقع أضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  3. ومنها أضغط على خدمات ” الجوازات”.
  4. أضغط على السهم، لتظهر لك القائمة المنسدلة التي بها العديد من خدمات الجوازات.
  5. أختر خدمة ” الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج نهائي”.
  6. لينتقل بك الموقع إلى صفحة تسجيل دخولك بمنصة ابشر للخدمات الإلكترونية من خلال إدخال رقم وثيقة الإقامة أو اسم المستخدم، رقم المرور.
  7. لتظهر لك صفحة جديدة تقوم من خلالها بإدخال المعلومات التالية… رقم وثيقة الإقامة، رقم الهوية الوطنية للكفيل، رمز التحقق، رقم جواز السفر أو تأشيرة الدخول الى المملكة الخاصة بك.
  8.  ثم أضغط على “عرض” لتظهر لك جميع المعلومات التي تتعلق بتأشيرتك للخروج النهائي من المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى