3
7
السعودية

استعلام عن حاله مستفيدي الضمان الاجتماعي 2020

في الفقرات التالية نوضح لكم طريقة الاستعلام عن حالة مستفيدي الضمان الاجتماعي بالسجل المدني بالخطوات، يقوم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بالتسجيل في الضمان الاجتماعي بهدف الحصول على المساعدات المقطوعة، والمقطوعات السنوية هي مساعدات مادية تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بتوفيرها للمواطنين محدودي الدخل ولأسرهم، وذلك بهدف تحدي الأعباء الاقتصادية التي تقع على كاهلهم، وبخاصة عقب غلاء أسعار المواد البترولية والمواد الغذائية.

حالة مستفيدي الضمان الاجتماعي

فيقوم محدودي الدخل يتزويد طلب من أجل الحصول على المقطوعات، ويتم الموافقة عليهم أو رفضهم طبقاً للاشتراطات التي قامت اللجنة بوضعها، وفي حالة التقديم من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة، والرغبة في معرفة حالة الطلب الذي قمت بتقديمه، فسنوضح لكم من خلال مقال المختصر كوم الاتي الطريقة الصحيحة التي تساعدك على معرفك حالة طلبك بالخطوات وبالصور.

استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

حتى تستطيع الاستعلام عن حالة مستفيدي الضمان الاجتماعي بالسجل المدني من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية قم بتدوين الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة تالية، ستتطلب منك كتابة رقم السجل المدني الخاص بك.
  3. بالإضافة إلى رقم الضمان الذي حصلت عليه عند تقديمك للطلب.
  4. ومن بعد ذلك كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي والمكون من خمسة أرقام في الخانة المحددة له بآلية صحيحة.
  5. ثم النقر على زر “عرض” كما هو مُبين في الصورة التي أمامك.
  6. وسيقوم الموقع بعرض جميع التفاصيل الحالة بحالة المستهلك من الضمان، بالإضافة إلى إيضاح قبوله في المساعدات المقطوعة، وقيمة المساعدة التي سيحصل عليها، بالإضافة إلى تاريخ صرفها.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي في الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك باستعمال رقم السجل المدني، ويمكنكم التراسل مع خدمة العملاء التي تتبع لوزارة العمل الى تقديم الشكاوى والاستفسارات من خلال التَواصُل على الرقم “8001222777”، كما بإمكانكم التراسل من خلال الفاكس على الرقم “0114788558”.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى