3
7
السعودية

استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني للموظفين السعوديين

في المقال الاتي نعرض لكم طريقة استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني للموظفين السعوديين.

استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني

يبحث الكثير من المتقاعدين في المملكة عن قيمة المعاش ومبلغ الراتب التقاعدي، والاستفسار عن مكافئة ختام الخدمة، وفي المرحلة الأخيرة أطلقت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية خدمة تقدم للمواطنين التعرف على قيمة مستحقاتهم المادية بيسر من خلال إجراءات طفيفة على الإنترنت، وذلك من خلال دخول المواطن على رابط الخدمة الإلكتروني وتعيين عدد السنوات التي كان يشتغل فيها، وتعيين قيمة راتبه الشهري، ومن بعد ذلك يقوم الموقع بعرض جميع المعلومات عن مستحقاته المادية عقب التعاقد، وفي الاسطر التالية من خلال المختصر كوم نوضح لكم آلية الاستعلام عن المعاش الشهري بالخطوات.

استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني للموظفين السعوديين

يمكن للمتقاعدين من العسكريين أو الموظفين في المملكة العربية السعودية حساب قيمة الراتب الشهري للمعاش، وذلك عقب إتمامهم السن القانوني للتقاعد من الوظيفة، وللاستعلام عن الراتب التقاعدي اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة المؤسسة العامة للتقاعد من خلال هذا الرابط.
  2. من الشاشة الظاهرة أمامك، قم بِتدوين رقم الهوية القومية، وتدوين رمز التأكد المرئي المكون من خمسة أرقام في الخانة المحددة له، ومن بعد ذلك انقر على كلمة “استعلام”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك. 
  3. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم منك كتابة عدد من المعلومات, في الخانات الموجودة أمامك قم بتعيين طراز الجنس، والاختيار من بين قال وأنثى.
  4. قم بتعيين طراز الخدمة إذا كنت عسكري أو موظف، ومن بعد ذلك قم بِتدوين أخر راتب قد حصلت عليه أثناء مدة عملك، وفي خانة “سبب ترك الخدمة” قم بالنقر على خيار “بلوغ سن التقاعد”.
  5. والآن أدخل عدد أعوام الخدمة بالسنة والشهور، والخطوة الأخيرة هي كتابة رمز التأكد المرئي المكون من ستة أرقام في الخانة المحددة له، والضغط على رز “عرض”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك.
  6. ليقوم الموقع بعرض جميع المعلومات الخاصة الراتب، وقيمة الرسوم المادية التي يحصل عليها الشخص المتقاعد.

رقم خدمة العملاء وللاستفسارات

بإمكانكم التراسل مع خدمة عملاء إدارَة التقاعد والتعويضات من خلال الرقم: 009626569162.

أو التَواصُل على الخط الساخن: 0096265671091.

كما بإمكانكم التراسل من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى