3
7
السعودية

استعلام عن طلب زيارة تجارية في السعودية .. شروط الحصول على زيارة تجارية

إجراءات وشروط الحصول على زيارة تجارية بالسعودية ، كثير من الناس يرغبون في تقديم طلبات لزيارة التجارية إلى المملكة العربية السعودية من رجال الأعمال وأصحاب المشروعات ولكنهم يجهلون الطريقة الصحيحة للقيام بذلك الأمر، ولذلك نعرض من خلال صحيفة المختصر في ذلك المقال آلية الاستعلام عن طلب الزيارة التجارية.
الزيارة التجارية جهات الاستعلام عن زيارة تجارية بالسعودية الزيارة التجارية من الممثليات الزيارة من وزارة الخارجية الفرق بين توجيه زيارة تجارية وطلب الزيارة التجارية شروط طلب الزيارة التجارية: الزيارة التجارية يتبر الاستعلام عن طلب الزيارة التجارية إلى المملكة العربية السعودية من الأمور التي يبحث عنها المستثمرين ورجال الأعمال والوفد التجاري وأصحاب المشروعات والمصالح، وقد صار طلب الزيارة التجارية أمر سهل خصوصًا وأن الخطوات تتم بصورة إلكترونية.
وهذا الطلب هو خدمة تخطى إلى المراكز أو الشركات التي توجد في المملكة لطلب زيارة فرد أو أزيد من ذوي المناصب الإدارية المرتبطة بعلاقات تجارية مع المؤسسة أو الشركة الداعية.
وطلب الزيارة للملكة يستغرق نحو ثلاثة أيام شغل كي ينفذ، وفي الحالات الاستثنائية قد يستلزم الأمر مزيد من الإجراءات، مما قد يؤول إلى تأجيل إجراء الطلب الذي قدم.
جهات الاستعلام عن زيارة تجارية بالسعودية
الزيارة التجارية من الممثليات وفيها يوفر الشخص الراغب في السفر يتزويد الطلب من الممثلية بصورة مباشرة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة في وزارة الخارجية السعودية، بعد ذلك تعيين خدمة الـشيرة الإلكترونية، أو يتم الدخول بصورة مباشرة إلى موقع التأشيرات الإلكترونية.
ثم تحديد طلب الزيارة من ممثليات المملكة بالخارج، وذلك من أجل الحصول على نموذج وإكمال المعلومات, بعد ذلك الانتقال إلى موقع الإنجاز.
ويمكن منع القيام بالخطوة الماضية والدخول من البداية إلى موقع إنجاز، واختيار طلب الحصول على التأشيرة، وخطاب الدعوة للزيارة التجارية من الممثليات السعودية في الخارج.
وبعد القيام بالخطوة الأولى يبين النموذج المتعلق بالاتفاقية فيتم النقر على كلمة موافق، بعد ذلك تحديد اسم الممثلية، وكتابة كل المعلومات, بعد ذلك النقر على كلمة تسجيل الطلب، بعدها تظهر شاشة من أجل تسديد المال بصورة إلكترونية يرافقها رقم الطلب بدايته حرف e.
بعد الانتهاء من خطوة الدفع، يجب مراجعة الغرف التجارية بالسعودية للتصديق على طلب الزيارة الذي قدم بصورة إلكترونية، ومراجعة الممثلية في الخارج لأجل الحصول على الفيزة من أجل الدخول إلى السعودية.
الزيارة من وزارة الخارجية
يمكن تقديم الطلب من وزارة الخارجية السعودية بصورة مباشرة من خلال الدخول على موقع التأشيرات الإلكترونية بصورة مباشرة، بعد ذلك تقديم طلب الزيارة التجارية من الوزارة من أجل الحصول على التأشيرة.
ثم كتابة النموذج الإلكتروني مع النقر على كلمة تسجيل الطلب، بعدها سيظهر رقم إلى مراجعة الطلب، بعدها يتم مراجعة الغرفة التجارية بالسعودية للمصادقة على طلب الزيارة.
في حال الحصول على الموافقة من وزارة الخارجية السعودية يعطي مقدم الطلب مستند الفيزة الخاص برقم التأشيرة، يتم البحث من خلال موقع الوزارة لكشف ما جرى في الطلب.
وعلى مقدم الطلب مراجعة الممثلية ذات العلاقة بإلتِماس الفيزة من أجل الحصول علىها، ويجب عند ذلك تقديم مستند التأشيرة، وطلب بنحو إلكتروني لبيانات الفرد الذي يؤول الزيارة التجارية.
الفرق بين توجيه زيارة تجارية وطلب الزيارة التجارية
خطاب توجيه الزيارة التجارية يكون عبارة عن خطاب إلكترونية إلى مؤسسة سعودية تقوم بالعرض على القنصلية السعودية عقب تطبيقها والتصديق عليها من الغرفة التجارية بالمملكة، وهي تشمل كل المعلومات المتلقاه بالشركة المرسلة وبيانات الفرد القائم بالزيارة، ويكون ذلك الخطاب هو توجيه وليس إعطاء للتأشيرة، والإقرار بالقبول يرجع إلى القنصل السعودي عقب دراسة الملف المقدم لجميع خطاب.
طلب الزيارة التجارية، يكون توجيه من مؤسسة سعودية تريد فرد أو فرقة ويتم توجيهه إلى وزارة الخارجية السعودية، عقب التصديق عليه من الغرفة التجارية، وتقم الشركة الداعية بمراقبة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية قبل أن تسلمها للفرد المطلوب للتثبت من الحصول على الموافقة، ولا يتم تقديم الطلب المصدق إلى السفارة السعودية إلا عقب الحصول على الموافقة والحصول على رقم التأشيرة.
شروط طلب الزيارة التجارية:
توجد عدة ضوابط يجب الأخذ بها عند كتابة طلب الزيارة التجارية من خلال الشبكة العنكبوتية وهي: يجب كتابة أسماء الأشخاص الحاملين لجنسيات غير عربية باللغة اللاتينية، ويكون الاسم مطابق لجواز السفر.
ينبغي كتابة أسماء أفراد المطلوبين للزيارة في نموذج واحد وإن كانت جنسياتهم مختلفة.
يتم طباعة الطلب من الموقع وتصديقه بنحو إلكتروني من الغرف التجارية، ويتم مراقبة الطلب بصورة متواصلة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية.
يجب أن يكون لدى مقدم الطلب جواز سفر ساري المفعول لفترة لا تقل عن ستة أشهر، ويمكن أن يرجع إلى الجهة التي قدم الطلب منها في أي وقت.
التأشيرات بنحو عام تنفذ من الممثليات الى المملكة في خلال أربع وعشرين ساعة من تقديمها.
ممثليات المملكة في الخارج تقبل الطلبات ما إذا كان من خلال بعِث جواز السفر بالبريد أو من خلال مكتب الخدمات أو بالحضور بنحو شخصي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى