3
7
السعودية

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على كيفية الاستفسار عن طلب زيارة شخصية، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية، التي تُقدمها وزارة الخارجية للمواطنين، فهي توافر الخدمات المتنوعة التي يحتاجون إليها، ومن بينها طلب زيارة عائلية للمقيمين، طلب زيارة شخصية، طلب تمديد تأشيرة العودة، تفويض على تأشيرة عمل، طلب تأشيرة حج، وغيرهم.

ولكننا سنتطرق للحديث عن الزيارة الشخصية بنحو خاص، وما تحتاج إليه من خطوات تختلف عما تحتاج إليه الزيارات العائلية، بسبب أن الشخص المدعو لا يتعلق بصلة حوالي مع المقيم، ولذلك تختلف إجراءاته عن الزيارات العائلية التي سنوضحها في الاسطر التالية.

الاستفسار عن طلب زيارة شخصية

ادخل على المنصة الإلكترونية لوزارة الخارجية من خلال هذا الرابط.

أضغط على خدمات أفراد، واختار منها مواطن.

الاستفسار عن طلب زيارة شخصية بعد ذلك سوف تجد فرقة من الاختيارات اختر من بينها طلب زيارة شخصية، وبإمكانك التوصل مباشرة للخدمة.

الاستفسار عن طلب زيارة شخصية ثم اكتب جميع المعلومات اللازمة منك في النموذج الإلكتروني، ومنها بيانات خاصة بك، وأخرى مُتعلقة بالزائر.

لابد من تسجيل المعلومات باللغة العربية بنحو صحيح، أما إذا كان الزائر لا يَرفَعْ أي جنسية عربية، فهنا تُكتب المعلومات بحسب لجنسيته، وطبقاً للغة التي كُتب بها في جواز السفر، ونجد أن البيانات اللازمة تشمل الاسم، العنوان، رقم الإقامة وتشكل سارية، الجنسية، رقم التحقق، البيانات الخاصة في الهيئة الطالبة، بالإضافة إلى معلومات الزائرين، ولابد من إدخال بياناتك وبيانات الزوار للأراضي السعودية بنحو دقيق، بعد ثبوت المعلومات ومراجعتها أنقر على التالي.

سجل رقم الهوية وتاريخ الانتهاء الخاص بها، بعد ذلك اكتب تاريخ الميلاد الهجري والميلادي، وبعد ذلك أضغط على التالي.

ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك اتمام المعلومات بها، لكي تحصل على الطلب، ولابد من الحفاظ عليه فربما تحتاج إليه عقب ذلك.

وبإمكانك أيضاً التوصل إلى الخدمة من خلال المنصة الوطنية الموحدة من خلال هذا الرابط ، وستجد إجراءات التقديم، ورسوم الخدمة.

الاستفسار عن طلب زيارة شخصية

وفي حالة رغبتك ف معرفة التطورات التي وقعت والخاصة بإلتِماس زيارة صفة ، فعليك القيام بالأتي أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الخارجية.

الاستفسار عن طلب زيارة شخصية

اكتب رقم الطلب الذي حصلت عليه عقب تسجيل المعلومات الخاصة بالزوار الذين يريدون المجيء إلى المملكة العربية السعودية.

اكتب عقب ذلك رقم السجل، ورمز التأكد المدون أمامك على الشاشة.

انقر على استعلم.

ستجد صفحة بها أخر التطورات الخاصة بطلبك.

مدة الانتظار من أجل الحصول على طلب زيارة شخصية

قد يحتاج طلبك لحوالي ثلاثة أيام، على أن يكون بهم عمل من غير تواجد إجازات ففي حالة وجودها قد يحتاج الطلب لوقت أطول حتى يتم تنفيذه، وأيضاً قد تمتد الفترة لإنهاء عدد من الخطوات المفرطة الخاصة بهذا الطلب.

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى