3
7
السعودية

استعلام عن طلب زيارة عائلية صادرة من الخارجية

استعلام عن طلب زيارة عائلية صادرة من الخارجية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من خدمات التأشيرات الالكترونية التي وفرتها وزارة الخارجية السعودية للمغتربين داخل الاراضي الحجازية، حيث بإمكانكم الاستفسار والاستفسار عن طلب زيارة عائلية للمقيمين من خلال الإجراءات التي سوف نقوم بتفصيلها لكم من خلال هذه التدوينة على موقع معلومة، وأيضا سنريكم طريقة التغيير على الطلب وطرق الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز، كما سبق وذكرنا شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية في مقال سابق.

تقديم طلب الزيارة العائلية

يرغب الكثير من الاشخاص ان يتعرفو على طريقة تقديم طلب الزيارة العائلية الكترونيا من خلال الموقع الرئيسي لوزارة الخارجية منصة خدمات التأشيرات الالكترونية انجاز والتي يمكن شملها في الإجراءات العادِيَة التالية:.

  1. يتم الدخول الى منصة خدمات التأشيرات الالكترونية من هنا.
  2. يتم النقر فوق افراد بعد ذلك يثم تعيين ما اذا كنت مقيما او مواطنا او اخر.
  3. سيتعين عليك القيام بإدخَال كامل المعلومات اللازمة منك خطوة بخطوة.
  4. بعد الانتهاء من ادخال كافة البيانات اللازمة منك انقر فوق موافق وانتظر قليلا حتى يتم ابراز رقم الطلب الذي
  5. ستحتاجه للإستفسار عن حالة الطلب الذي قمت بتقديمه.
  6. يتم استخراج وطبع الطلب من بعد ذلك ختمه وتوقيعه عند صاحب العمل.
  7. من بعد ذلك يتجه المتقدم للإستفسار عن طلب مصدق من الغرفة التجارية.
  8. سيتعين عليك دفع المستحقات المالية الخاصة باصدار التأشيرة والتي تقدر يـ200 ريال سعودي.

في حالة الموافقة على طلبك، اصبح اصدار التأشيرة من السفارة السعودية ممكنا بالنسة لك.

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية صادرة من الخارجية برقم الطلب

بعد ان يتم تقديم الطلب من خلال منصة التأشيرات الالكترونية التي توفرها وزارة الخارجية واتباع جميع الإجراءات التي تلي التقديم الالكتروني، حان وقت الاستعلام عن زيارة عائلية برقم الطلب والذي يتم بالشكل التالي:.
يتم الدخول الى منصة خدمات التأشيرات الالكترونية من هنا.
ستجد في اسفل الصفحة خانة خاصة بالاستعلام عن حالة الطلب.
يتم ادخال المعلومات اللازمة من “رقم الطلب” و “رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم سجل الحاسب الخاص بالمنظمات والجهات الحكومية والشركات”.
تتم متابة الرمز المرئي المدرج على الصفحة.
يتم النقر فوق ايقونة استعلام لتظهر لك بعدها المعلومات الخاصة بحالة طلبك.

تقديم طلب زيارة شخصية

يمكنك تقديم طلب زيارة صفة الكترونيا من خلال الانترنت من خلال الدخول الى رابط منصة التأشيرات الالكترونية والتي تتيح فيه هذه الخدمة من خلال تعيين خدمات الأفراد.
من بعد ذلك سيتوجب على المتقدم ان ينتقي “مواطن”، بعد ذلك النقر فوق “زيارة شخصية” ، وعليه قراءة وموافقة البنوذ الخاصة بهذه الخدمة التي تتيحها وزاة الخارجبة على المنصة الالكترونية الخاصة بالتأشيرات.
اتبع جميع الإجراءات المدرجة على الصفحة وعبئ البيانات اللازمة منك تعبئة صحيحة، وخطوة بخطوة لتجنب وقوع اي مشكلة اثناء تقديم طلبك، وبعد الانتهاء انقر فوق موافق واكمل الاجراءات اللازمة منك.

كيف يتم الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية

ان من ابسط الخدمات الالكترونية التي توفرها وزارة الخارجية على موقعها الرئيسي هي خدمة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية، يحيث يمكنك الاستفسار بدون الضرورة الى تسجيل الدخول او طلب قن سري أو تأكيدي.
ببساطة يمكنك التوجه الى رابط موقع وزارة الخارجية منصة التأشيرات الالكترونية انجاز من بعد ذلك في اسفل صفحة المنصة الرقمية سوف تجد خدمة الاستعلام عن الطلب متاحة.
في ذلك القسم الخص بالاستعلام سيتوجب عليك ادخال عدد من المعلومات كرقم الطلب ورقم الهوية أو الإقامة والتي يمكنك ادخالها في الخانات الفارغة، بعد ذلك انقر فوق ايقونة استعلام.
ستظهر لك بعدها حالة الطلب الخاصة بك والتي سعيت للإستفسار عنها من خلال قسم الخدمات الخاص بالاستعلام عن حالة الطلب.

تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين

يمكنك القيام بتعديل على الطلب المقدم زيارة عائلية للمقيمين في حالة ما حدث هناك خلل اثناء ادخال البيانات الشخصية ككتابة الاسم بنحو خاطئ او الارقام الخاصة بالوثائق الرسمية كرقم الهوية او الاقامة، وعملية التغيير طفيفة اذا اتبعت الإجراءات التالية:.
يتم الدخول الى بوابة وزارة الخارجية السعودية التأشيرات من بعد ذلك النقر فوق أفراد واختيار “طلب الحصول على تأشيرة دخول المملكة من الممثليات السعودية بخارج المملكة.
ستظهر لك صفحة جديدة لانشاء او تكملة الطلب بها ثلاث خانات عليك ملؤها بالمعلومات اللازمة منك وهي البريد الالكتروني الذي سبق وقدمت به طلب الزيارة العائلية، وكلمة المرور بعد ذلك الرمز في الصورة.
يتم النقر فوق ايقونة دخول.
ستظهر لك الطلبات التي قمت بتقديمها، قم باختيار الطلب الذي تسعى التغيير عليه من خلال ايقونة تعديل التي سوف تظهر بجانبه.
ستظهر لك البيانات المدخلة سابقا وقم بالتعديل عليها.
تجب الاشارة هنا الى ان رقم الجواز وررقم التأشيرة لا يمكن اجراء تعديل عليه من أجل ضمان ان الشخص هو ذاته الذي قام بتسدسد رسوم اصدار تأشيرة زيارة عائلية.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى