3
7
السعودية

استعلام عن فواتير شركة الكهرباء السعودية

في المقال الاتي نعرض لكم رابط مؤسسة الكهرباء السعودية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب بالخطوات، يقوم الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء في المملكة يتزويد العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في أراضي الدولة، ويمكن تسجيل الدخول على الموقع والاطلاع على قيمة الفواتير التي يستلزم سدادها، وذلك حتى يتمكن الأشخاص من سداد المستحقات اللازمة للإنتفاع بالكهرباء في المنازل والشركات والمحلات التجارية.

يشار الى أن عملية النظر على الفواتير وحساب الاستخدام في مسبق الأمر كان يستلزم التوجه إلى المكاتب ذات الاختصاص وبذل الجهد الكبير وضياع الوقت، ولكن عقب سعي الحكومة على تحسين جميع المواقع الإلكتروني، أصبح من السهل إنهاء تلك العملية بخطوات طفيفة من خلال الإنترنت، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية رابط موقع الشركة السعودية للكهرباء se.com.sa للإستفسار عن الفاتورة 2020.

شركة الكهرباء السعودية الاستعلام عن الفواتير

يمكن الاستعلام عن فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية من خلال الدخول على خدمة فواتيري الموجودة على موقع مؤسسة الكهرباء السعودي، والقيام بالخطوات الضرورية ليقوم الموقع بتوضيح المستحقات المطلوب سدادها، ويمكنكم الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال النقر على الرابط الاتي (رابط مؤسسة الكهرباء السعودية).

كما توافر مؤسسة الكهرباء تطبيق خاص بها يمكن تحميله على الجوالات الذكية، ويقوم هذا التطبيق بتوفير العديد من الخدمات للمستخدمين، مثل خدمة النظر على الفواتير ومقدار الاستخدام الشهري للكهرباء.

ولتحميل التطبيق على الجوالات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، قم بالنقر على الرابط الاتي (رابط تطبيق مؤسسة الكهرباء).

أما إذا كنت تقتني جوال لبيب يشتغل بنظام التشغيل ios، فيمكنك تحميل التطبيق والاستفادة من الخدمات المزودة من مؤسسة الكهرباء من خلال النقر على الرابط الاتي (رابط تحميل تطبيق مؤسسة الكهرباء).

استعلام عن اخر فاتورة كهرباء برقم الحساب

إذا كنت تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة للإستفسار عن رسوم فواتير الكهرباء، فسنوضح لكم الإجراءات بالتفصيل في الاسطر التالية:

  1. في البداية قم بتدوين الدخول علىى موقع شركة الكهرباء في السعودية.
  2. ومن بعد ذلك قم بالانتقال إلى خدمة فواتيري التي يتم الاستعلام من خلالها.
  3. ومن جدير بالذكر أنه بإمكانكم الدخول على خدمة فواتيري من خلال الرابط المباشر الذين سينقلك إليها بآلية تلقائية (رابط خدمة فواتيري).
  4. عند الدخول إلى الخدمة، سيتطلب منك كتابة عدد من المعلومات لإتمام عملية الاستعلام عن الفواتير.
  5. قم بِتدوين رقم الحساب في الخانة المحددة له، ومن جدير بالذكر أنك سوف تجد رقم الحساب مدون على الفواتير الورقية القديمة.
  6. والخطوة التالية هي كتابة رمز التأكد المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له.
  7. ثم اضغط على زر (عرض).
  8. ومن بعد ذلك سوف يتم إيضاح جميع رسوم الفواتير المطلوب سدادها.
  9. كما سيقوم الموقع بتوضيح استهلاكك الشهري للكهرباء.

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية

توجد معادلة حسابية تُمكن المواطنين في المملكة العربية السعودية من معرفة متوسط الاستخدام الشهري للكهرباء لكشف قيمة الفاتورة التي يستلزم سدادها، وجرى إيضاح تلك الطريقة على الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء في السعودية، فيمكن حساب قيمة الفاتورة من خلال المعادلة التالية (الاستهلاك الشهري للكهرباء* 30 يوم* عدد الأيام الفعلي للشهر-تاريخ أخر قراءة للعداد- تاريخ القراءة الجديد).

رقم مؤسسة الكهرباء السعودية

ولتقديم الشكاوى والاستفسارات بإمكانكم التراسل مع خدمة العملاء في مؤسسة الكهرباء السعودية، وذلك من خلال التَواصُل على الرقم (920000222).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى