3
7
السعودية

استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية 1441

في الفقرات التالية نعرض لكم طريقة استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية بالخطوات، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن المخالفات المرورية بخطوات سهلة وبسيطة للغاية، وذلك من خلال تسجيل الدخول على الموقع الرئيسي لبوابة أبشر على الإنترنت.

حيث يوفر الموقع الكثير من الخدمات الخاصة بالجوازات والأحوال المدنية، بالإضافة إلى الخدمات المرورية، وذلك بهدف تبسيط الخطوات المتنوعة على المواطنين، حيث أصبح بإمكانهم القيام بمختلف الأمور من خلال شبكة الإنترنت، بدون الضرورة للذهاب إلى المكاتب و المصالح الحكومية، ولهذا سنطرح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية طريقة معرفة المخالفات والغرامات المرورية من خلال بوابة أبشر بالخطوات وبالصور.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

حتى تستطيع الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بسيارتك باستعمال رقم الهوية الوطنية، اتبع الإجراءات التالية:

  1. الخطوة الأولى سجل دخولك على البوابة الرسمية لمنصة أبشر في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة كلمة “أبشر” في شريط البحث، أو من خلال النقر على هذا الرابط (بوابة أبشر الإلكترونية).
  2. وفي الخطوة التالية اضغط على زر “خدمات أشخاص أبشر”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك.
  3. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة عدد من المعلومات لتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في أبشر.
  4. في الخانات المحددة اكتب اسم المستعمل أو رقم الهوية الوطنية، بعد ذلك اكتب رقم المرور، ومن بعد ذلك اكتب رمز التأكد المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له، ومن بعد ذلك انقر على زر “تسجيل الخول”.
  5. بعد كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة سينتقل بك الموقع إلى حسابك الشخصي في أبشر، في الحساب الشخصي اضغط على “الاستعلامات الإلكترونية”.
  6. ومن بعد ذلك اضغط على خدمة “المرور” الموجودة في الاستعلامات الإلكترونية.
  7. ثم انقر على “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
  8. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة تستلزم كتابة رقم الهوية الوطنية بآلية صحيحة.
  9. ثم كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي في الخانة المحددة له.
  10. ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة “عرض”.
  11. بعد النقر على زر “عرض”، سيقوم الموقع بتوضيح جميع المخالفات المرورية التي تتبع لرقم الهوية الذي كتبته.
  12. وذلك من خلال عرض المخالفات التي جرى أوجبها وتسديدها في السابق، والمخالفات التي لم يتم تسديدها، وعرض تاريخ سدادها، بالإضافة إلى قيمة المخالفات المطلوبة.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ومعرفة قيمة المخالفات من خلال رقم الهوية الوطنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى