3
7
السعودية

استعلام عن معاملة برقم السجل المدني وزارة الداخلية

استعلام عن معاملة برقم السجل المدني في المملكة العربية السعودية، من المتعارف عليه ان جميع الدول تريد الى الرقي بمستوى خدماتها وتعمل على تنميتها اول باول ومعرفة اخر تغييرات التكنولوجيا الحديثة في كل ما يصرح ومن شأنه ان يقوم بالتسهيل عن المواطنين واختصار وقت وجهد عليهم، ومن اهم الدول التي تريد لراحة رعاياها هي المملكة العربية السعودية التي تقوم دوما بتحديث وتطوير الخدمات للتيسير على المواطنين فقد قامت كل وزارة من وزاراتها بانشاء موقع الكتروني خاص بها يتم من خلاله انجاز الخدمات والاستفسار عن كل ما يريدون من معلومات ومعاملات، فبدلا من الانتظار لساعات في طوابير امام شبابيك الخدمات في المكاتب اصبح الامر يتم الكترونيا بنحو فوري .

استعلام عن معاملة برقم السجل المدني

قامت الحكومة السعودية بتوفير خدمة الاستعلام عن معاملة في وزارة الداخلية السعودية عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية برقم السجل المدني من خلال فرقة من الإجراءات السهلة وهذه الخدمة يتمكن من الاستفادة منها كافة المواطنين السعوديين وأيضا المقيمين في المملكة عن طريق قيامهم بالاستعلام عن أي معاملة في وزارة الداخلية وذلك بسبب أن منصة أبشر الإلكترونية تتعلّق بكل الخدمات العامة في المملكة العربية السعودية وللاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني يمكنك سماع الإجراءات التالية:.

أولا ينبغي عليك الدخول علي الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التالي:.

ثم قم باختيار الإمارة المطلوبة ثم قم بِتدوين رقم المعاملة ثم قم بتعيين السنة وتدوين الرمز المرئي ثم قم بالنقر علي

عرض استعلام عن معاملة في الإمارة

قامت المواقع الرسمية للإمارات في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من خدمات الاستعلام الإلكترونية للمواطنين والمقيمين حفاظا علي الزمن والمجهود حيث قامت الحكومة السعودية بربط كافة الوزارات من خلال الخدمات الإلكترونية التي توافر للمواطنين خدمة الاستعلام عن المعاملات ولذلك سوف نقوم بشرح طريقة الاستعلام في كل امارة وهي كالتالي:.

استعلام عن معاملة في امارة الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي من أكبر مدن المملكة وتتمتع الرياض بالكثافة السكانية ولذلك قامت الحكومة السعودية بتوفير الخدمات الإلكترونية في الرياض منعا للتزاحم ولتوفير الزمن وذلك من خلال الإجراءات التالية:.

  1. في البداية قم بالدخول علي الموقع الرئيسي لإمارة الرياض الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التالي.
  2. ثم قم باختيار استعلام عن معاملة في الإمارة الموجودة في تحت الصفحة
  3. ثم قم بِتدوين طراز المعاملة في الخانة المحددة لذلك
  4. ثم قم بِتدوين رقم المعاملة في الخانة المحددة لذلك
  5. ثم قم بالضغط علي إستعلام وسيقوم الموقع بعرض المعاملة وكافة التفاصيل التي تتعلق بها

استعلام عن معاملة في إمارة القصيم

تعتبر إمارة القصيم من المناطق الشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي يتوافد عليها الكثير من المواطنين والمقيمين ولذلك قامت الحكومة السعودية بتوفير العديد من المعاملات الحومية من خلال الموقع الرئيسي لإمارة القصيم من خلال الطوات التالية:.
في البداية قم بالدخول علي الموقع الرئيسي لإمارة القصيم.

  1. ثم قم باختيار الخدمات الإلكترونية ثم قم باختيار استعلام عن معاملة في الإمارة الموجودة في تحت الصفحة ثم قم
  2. بِتدوين طراز المعاملة في الخانة المحددة لذلك
  3. ثم قم بِتدوين اسم المنطقة التي توجد بها المعاملة ثم قم بِتدوين رقم المعاملة في الخانة المحددة لذلك
  4. ثم قم بِتدوين رقم الهوية الوطنية
  5. ثم قم بِتدوين سنة المعاملة ثم قم بالإختيار من السنوات بالتاريخ الهجري
  6. ثم قم بالنقر علي بحث سوف يقوم الموقع بعرض جميع البيانات الخاصة بالمعاملة

استعلام عن معاملة في مكة المكرمة

توجد مكانة خاصة لمكة المكرمة في غير مسار كل مسلم فهي من أبرز الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية ويتوافد عليها الكثير من الأفراد لأداء مناسك الحج والعمرة هذا بخلاف سكانها المقيمين فيها لذلك وفرت الحكومة السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الرئيسي لإمارة مكة المكرمة عن طريق الإجراءات التالية:.
قم بالدخول علي الموقع الرئيسي لإمارة مكة المكرمة الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التالي.
قم باختيار الخدمات الإلكترونية.
ثم اضغط علي إستعلام عن معاملة.
قم بإدخال طراز المعاملة في الموقِع المخصص.
ثم اختار طراز الاستعلام برقم القيد او رقم الخطاب.
ثم انقر علي إستعلام لتظهر لك جميع البيانات الخاصة بالمعاملة.

أنواع الاستعلام عن المعاملة برقم السجل المدني لوزارة العدل السعودية

1- استعلام الجمهور السعودي عن المعاملة في موقع وزارة العدل يقوم الأشخاص بالاستعلام عن الكثير من الخدمات من خلال موقع وزارة العدل، ومنها:.
الاستعلام عن الدعاوى والطلبات: فهذه الخدمة تقدم للمشجعين إحتمالية الاستعلام عن القضايا وطلباتهم الخاصة عن طريق: (كتابة الرقم، التخصص المكاني، والاختصاص القضائي)، كما يتمكنون من معرفة جميع التفاصيل التي تتعلق ب قضاياهم والدعاوى الخاصة بهم.
2- استعلام المحامين للدعاوى من خلال موقع وزارة العدل السعودية لم تتيح الوزارة مزاياها للمشجعين فحسب، وإنما تتيح المزايا أيضًا للمحامين، فإن المزايا المزودة للمحامين تكمن في الاستعلام عن القضايا والدعاوى، وذلك يتم عن طريق: (كتابة الاسم، والرقم الوطني)، ولكن هناك ما ينبغي مراعاته:.
يجب على المحامي تحديث البيانات لدى النقابة، ولاسيما البريد الإلكتروني الخاص به، إذا كان يريد الاشتراك في الاستعلام الإلكتروني.
يدخل المحامي على الموقع ويقوم بتسجيل اسمه بالكامل، ورقم النقابة الخاص به، وسوف يقوم الموقع ببعث الاسم وكلمة المرور من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص به والذي جرى إدخاله.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى