3
7
السعودية

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات برقم الاقامة

في الفقرات التالية نوضح لكم إجراءات استعلام عن نقل كفالة في الجوازات باستعمال رقم الإقامة، ففي مسبق الأمر كانت عملية نقل الكفالة تستلزم الكثير من الخطوات التقليدية والذهاب إلى مكاتب الوزارة للقيام بتلك المهمة، ولكن مع سعي الحكومة في المملكة العربية السعودية الى تقديم الخدمات الإلكترونية وتطويرها، ومساعدة المواطنين والمقيمين من أجل الحصول على أحسن خدمة.

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات

أضحت عملية النقل تتم من خلال إجراءات إلكترونية طفيفة من خلال الإنترنت، فلم يعتبر هناك حاجة للذهاب إلى مكاتب الوزارة والتزاحم عليها وضياع الزمن وبذل مجهود كبير، ولهذا سنطرح لكم في الفقرات التالية من المختصر كوم طريقة استعلام عن نقل كفالة برقم الاقامة.

استعلام عن نقل كفالة عامل مقيم برقم الاقامه

لإتمام عملية نقل كفالة الوافد إلى الكفيل الجديد، اتبع الإجراءات التالية:

  1. الخطوة الأولى قم بتدوين الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال النقر على الرابط الاتي (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية).
  2. ومن بعد ذلك قم بتدوين الدخول على الموقع، وذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم، وتدوين كلمة المرور، بعد ذلك كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك البشري، ومن بعد ذلك الضغط على زر “تسجيل الدخول” .
  3. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في الموقع، انتقل إلى قسم الخدمات، ومن بعد ذلك قم بتعيين المنشأة التي تسعى نقل كفالة العامل إليها.
  4. والآن سيقوم الموضع بعرض سلسلة تشمل على عدة خدمات، قم بالنقر على خدمة “نقل خدمة عامل وافد”.
  5. وسيتم الانتقال بك إلى صفحة تستلزم كتابة رقم الإقامة الخاص بالعامل الذي تعتزم في نقل كفالته.
  6. والخطوة التالية هي الضغط على زر “ابحث”.
  7. ومن بعد ذلك سوف يتم عرض جميع المعلومات الخاصة بالعامل الذي تعتزم في جنسيته، وذلك عن طريق إيضاح اسم العامل بالكامل، والجنسية، بالإضافة إلى رقم المنشأة التي سوف يتم نقله عليه، ورقم المنشأة التي سُينتقل منها.
  8. وسيقوم الموقع بعرض تعهد منك بأن كل المعلومات التي جرى إدخالها هي بيانات صحيحة، عقب قراءة التعهد انقر على السهم الموجود بالإضافة الى “موافق على التعهد وشروط الخدمة”، بعد ذلك انقر على الزر “إرسال”.
  9. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض خطاب مفادها بأن عملية بعِث الطلب قد جرت بنجاح، كما يقوم بتزويد برقم الطلب الذي قدمته، وذلك للاستخدام هذا الرقم في الاستعلام عن قبول نقل الكفالة.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم آلية الاستعلام عن نقل كفالة مقيم من خلال مواقع وزارة العمل الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، وذلك باستعمال رقم الإقامة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى