3
7
السعودية

اسعار البنزين ترتفع بالتزامن مع اعلان الميزانية السعودية الجديدة 1438

المختصر- أشارت مصادر أن هناك توجه من قبل حكومة المملكة، إلى رفع اسعار البنزين ، بالتزامن مع إعلان حكومة المملكة، عن الميزانية السعودية الجديدة للعام 1438، حيث يتم طرح هذا القرار، بخصوص ارتفاع اسعار البنزين والوقود بشكل عام، من الأولويات في موازنة العام المقبل لميزانية السعودية 2017.
جدير بالذكر ان هناك في الفترة الحالية تراجع في أسعار البترول، حيث يعد مصدر أساسي، للدخل في المملكة، فكان يجب أن يتم اتخاذ تلك الخطوة، لعمل موازنة شاملة ومحسوبة، في العام المقبل.

يشار الى أن حكومة المملكة بقيادة القيادة الرشيدة ستتجه بدورها، إلى تطبيق قرار ارتفاع اسعار البنزين ، قبل أن ينتهي العام الجاري 2016، أيضا قامت بتحديد أن الزيادة في الأسعار، ستكون بنسبة تصل الى 30 بالمائة تقريبا، حيث سوف يصل سعر البنزين 90 إلى قيمة 97.5 هللة، في حين سيترفع سعر بنزين 95 أوكتان، بنسبة تصل الى 117 هللة.

ارتفاع اسعار البنزين بعد اعلان الميزانية السعودية الجديدة 1438
هذا وكانت حكومة السعودية قد قررت فعليا إجراء التعديلات، على أسعار كلا من الطاقة والكهرباء والمياه في الفترة الاخيرة، وذلك في الوقت ذاته الخاص بإعلان الميزانية السعودية الجديدة، وكانت الحكومة السعودية في وقت سابق، قد تنبأت بأن تصل المبالغ الإجمالية، لإيرادات موازنة 2016 بقيمة تصل الى 137 مليار دولار، في حين تصل مصروفات ونفقات، 224 مليار دولار.

وبلغ العجز في الموازنة 87 مليار دولار امريكي، كما كانت الحكومة قد عملت على تخفيض، رواتب ومعاشات الوزراء السعوديين، بنسبة وصل الى 20 %، بالإضافة إلى إلغاء العلاوات السنوية، للموظفين بالحكومة خلال العام الجاري 2016 ، وأيضا قللت من مكافآت الأعضاء، بمجلس الشورى بقيمة وصلتالى 15 %.

وسوف يتم الإعلان رسميا، عن التفاصيل الخاصة بالميزانية الجديدة 2017 اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي بالرياض، بحضور عدد من الوزراء والنواب، لمناقشة التفاصيل والبنود التي تحويها الميزانية السعودية الجديدة، ويتم خلال المؤتمر توجيه عدة اسئلة واستفسارات للوزراء والنائبين من قبل الاعلاميين المتواجدين في القاعة.

شاهد أيضا: تفاصيل ميزانية السعودية الجديدة 2017.. الميزانية السعودية الجديدة 1438

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى