3
7
السعودية

اسعار تلبيس الاسنان في السعودية 2019 – 1441

ساهم تداوُل مؤسسات تجميل الأسنان في المملكة العربية السعودية في تنافسها على تقديم أحسن خدمة ممكنة بأقل سعر وربما كان هذا هو السبب في منع صعود تكلفة العديد من العلاجات السنية المشهورة التي أضحت متوفرة في غالبية مؤسسات الأسنان إن لم يكن جميعها، ومن بينها تلبيس الأسنان.

تعد تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية مستقرة منذ نحو 4 أعوام نتيجةً لتوافرها في العديد من المؤسسات والمستشفيات وأيضا العيادات، إضافةًَ إلى تواجد العديد من المعامل المحلية التي يتم فيها تجهيز تلك التركيبات وفقا حجم كل حالة مما يغني عن التعامل مع المعامل الدولية ذات التكلفة المرتفعة، وسنتعرف معاً خلال الموضوع الاتي كيف يتم تحديد سعر تلبيس الاسنان في السعودية في المؤسسات والعيادات.

اسعار تلبيس الاسنان في السعودية

ما ينبغي أن تعرفه عن تلبيس الأسنان في السعودية تطور قطاع تجميل الأسنان وهوليود سمايل في السعودية بنسبة بالغة وتعتبر تقنية تنصيب تلبيسات الأسنان من أوائل أشكال التجميل التي جرى استحداثها في عالم تجميل الأسنان بنحو عام وليس في السعودية فقط، لذا فإنها تعد من الخطوات العادِيَة التي تُنفذ بأغلب مؤسسات وعيادات الأسنان في المملكة.

تستخدم التركيبات السنية عادةً لعلاج شكل الأسنان المتآكلة أو المكسورة، حيث يقوم الطبيب بانتحال حجم السنة المراد إخفاء العيوب بها، بعد ذلك يقوم بتصغير شامل للسن ليتمكن من تنصيب التلبيسة البديلة فوقه.

تختلف أنواع التركيبات السنية وبالتبعية تختلف تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية بحسب لاختلاف الخامة، وإن كانت الخامتين الأشد استخداماً هما البورسلين والزيركون، وإن كان الزيركون يمتاز عن البورسلين في كونه لا يتبدل لونه بمرور السنين مما يجعله جمالياً هو الأفضل كما يمتاز بصلابته ومقاومته للكسر.

تلبيس الأسنان في السعودية

تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية

تختلف أسعار تلبيس الاسنان في السعودية باختلاف الخامة المصنوعة منها، حيث تعد تركيبات الزيركون هي الأغلى ويأتي بعدها السيراميك والبورسلاين بعد ذلك تركيبات الذهب والفضة.

يتراوح سعر تلبيس الاسنان في السعودية للسن الواحد سعر من مادة البورسلاين ما بين 350 إلى 800 ريال سعودي يتراوح سعر تلبيس الاسنان في السعودية للسن الواحد سعر من مادة الزيركون من 700 حتى 1200 ريال سعودي يختلف سعر تلبيس الاسنان في السعودية باستعمال الذهب والفضة وفقا تفاوت سعر الجرام في الزمن الذي تحدده إلا أنه عادةً ما يتراوح ما بين 450 إلى 750 ريال سعودي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عوامل أخرى تتحكم في تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية وهي عدد السنون المراد تركيبها، حيث أنه كلما نمى عدد الأسنان ارتفعت التكلفة الإجمالية بالرغم من حرص العديد من المؤسسات على وضع تقليصات في حالة طلب عمل تركيبات سنية للفك كاملاً، كما يؤثر فترة شهرة المركز الطبي في تحديد التكلفة الإجمالية.

تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في السعودية

تعد مميزات تنفيذ تلبيس الأسنان في السعودية أزيد بكثير من عيوبها مما حث عدد أكبر على خوض التجربة، ومن أبرز تلك المميزات:

  1. توافر مؤسسات الرعاية بالأسنان وتجميل الأسنان في جميع المدن السعودية.
  2. حرص العديد من المؤسسات على تقديم عروض وخصومات في حالة تنصيب الفك التام لتشجيع روادها وهو نفس ما يطرأ في حالة طلب تنصيب عدسات الاسنان.
  3. اهتمام مؤسسات تجميل الأسنان في السعودية بتوفير أحسن خامات للتركيبات السنية وأيضا الاعتماد على أحسن تقنيات متعارف عليها في التركيب.
  4. توافر عدد كبير من الكوادر الطبية من مالكي الخبرة والكفاءة في تجميل الأسنان.
  5. تمتع مؤسسات التجميل السعودية بمستوى مرتفع من الخدمة والرعاية الصحية بنحو عام.

على الجانب الآخر تقتصر عيوب التجربة على صعود أسعار تلبيس الاسنان في السعودية في حالة مقارنتها بتكاليف نفس العملية في بلدان عربية أخرى مثل مصر والأردن والعراق، بالإضافة إلى صعود درجة الحرارة في المملكة معظم أيام العام مما يحول من غير سفر الكثيرين إلى هناك.

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في السعودية

أفضل مؤسسات توفّر تلبيس الأسنان في السعودية يمكن الحصول على تركيبات تلبيس الأسنان في السعودية من خلال العديد من المؤسسات والعيادات، حيث أنه أصبح لا يوجد مركز أسنان أو عيادة أسنان توافر خدمات تجميل الأسنان إلا وتتوفر بها التلبيسات السنية بمختلف أنواعها، وليس في المدن الكبيرة فحسب مثل العاصمة الرياض أو جدة وإنما في جميع المدن السعودية مثل الدمام، الخبر، مكة، والمدينة المنورة.

من أشهر مؤسسات تجميل الأسنان التي يمكنك الوثوق في خدماتها في السعودية:

مركز هابي سمايل

وهو من المؤسسات الاختصاصية في طب الأسنان العام وطب الأسنان التجميلي، ويمنح جميع خدمات عناية الأسنان المتعارف عليها على حسب أحدث تقنيات دولية ومشهود له بالكفاءة، بخلاف اعتماده على خبرات طبية حاصلة على درجآت معترف بها عالمياً ويقع مركز هابي سمايل في الرياض.

عيادة برايت دنت لطب الأسنان

والتي تعد من أشهر عيادات الأسنان في الرياض وتوفر جميع خدمات تجميل الأسنان بما فيها التركيبات السنية باستعمال أحسن المواد للتوصل الى أعلى نتائج، بخلاف خبرة أطبائها في عمليات ابتسامة هوليود بنحو عام.

مركز المغربي للاسنان

وهو من المؤسسات المشهورة في مدينة جدة ويحرص على تقديم عروض في حالة طلب عمل تلبيسات لفك شامل كما أنه يشتمل خبراء في جميع فروع طب الأسنان ما إذا العام أو التجميلي.

عيادة ريفرش للتجميل

والتي تُنفذ بها العديد من عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية وتضم أيضا قسم كبير لتجميل الأسنان تتوفر به التركيبات السنية بأحدث التقنيات المتعارف عليها، كما تتيح عيادة ريفرش خدمات خاصة للوافدين إليها من الخارج وتضم العيادة فرعين مختلفين في العاصمة الرياض.

عيادات ريماس لطب الأسنان

من أشهر مؤسسات الأسنان في جدة وتوفر جميع الخدمات الطبية التي تتعلق بطب الأسنان ما إذا العلاجية أو التجميلية بما فيها التركيبات السنية بمختلف أنواعها، اعتماداً على أحدث التقنيات الرقمية المتعارف عليها.

أفضل مؤسسات توفّر تلبيس الأسنان في السعودية

سبل الإقامة تتنوع أماكن الإقامة في السعودية ما بين الشقق الفندقية أو الفنادق التي يفضل الأغلبية الإقامة بها خاصةً إذا كانت إقامتهم لن تتجاوز بضعة أيام، ويتراوح مستوى الفنادق في المملكة ما بين المتوسطة والمرتفعة وفقا تفاوت موقعها والخدمات المزودة بها.

تتمثل فئة الفنادق متدنية التكلفة في الفنادق التي تحمل تصنيف نجمتين أو ثلاث نجوم، تتيح تلك الفنادق خدمات فندقية موفقة بتكلفة يومية تستهل من 30 دولار وقد تمتد إلى 90 دولار أمريكي باختلاف المدينة ومستوى الخدمات.

بينما هناك مستوى آخر من الفنادق عالية التكلفة ذات الأربع أو الخمس نجوم والتي يتراوح سعر الإقامة فيها ما بين 120 إلى 300 دولار أمريكي باختلاف المستوى والخدمات.

لا تعد مصاريف العيش في المملكة العربية السعودية متدنية بنحو عام خاصةً في المدن الكبرى مثل الرياض أو جدة،حيث تعد تكلفة تناول الطعام في أي من المطاعم المحلية عالية إلى حد ما، بخلاف ما هو معروف عن مؤسسات التسوق الخليجية من صعود أسعارها.

وسائل النقل في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بالكثير من وسائل النقل العامة والخاصة وتعتبر وسائل المواصلات العامة بالطبع هي الأرخص ومنها حافلات النقل العام وخطوط السكك الحديدية وأيضا مترو الأنفاق في جدة، في حين عادةً ما يميل الزائرين إلى الاعتماد على وسائل النقل الخاصة مثل مركبات الليموزين والأجرة وأيضا مركبات الأجرة المرتبطة بتطبيقات الجوالات المحمولة والتي لا يعتبر سعرها مغالى فيه.

كما يمكن تأجير مركبة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير المركبات المتداولة في المدن الأساسية وخاصةً الرياض وجدة، وإن كان ذلك سيعد تكلفة إضافية لمصاريف الرحلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى