3
7
السعودية

اسماء المقبولين في الوظائف الصحية 1438 ومطالبهم الثلاثة !

المختصر- قام عدد من خريجو دبلومات الصحة بملاحقة وزارة الصحة السعودية بثلاثة مطالب، وذلك عقب أن أعلنت عن موعد تدريب المقبولين في البرنامج التدريبي لـخريجي الدبلومات الصحية، والذي تم تحديده يوم الخميس الموافق 7 ربيع الثاني الذي يوافق اليوم 5 يناير على موقع وزارة الصحة.
وأشار عدد من الخريجين الى أن ‏أبرز مطالبهم أن يضم التأهيل كافة المتقدمين في دفعة واحدة، وزيادة المكافأة المقررة من مبلغ 2000 ريال إلى مبلغ 6000 ريال، أسوة بمن سبقوهم في التدريب في السنين الماضية.
وتابعوا قولهم من خلال مطالبهم أن يتم تقريب مواقع كليات التميز للجميع، أو يكون التدريب في كليات موجودة في كافة أنحاء ومناطق البلاد.
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد دشنت بوابة توطين القطاع الصحي، معلنة بدء التقديم على برنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية وأعلنت في ذلك الوقت توفر آلاف الوظائف للخريجين.

الجدير بالذكر أن أزمة خريجي الدبلومات الصحية ربما تعاقب على دراستها ومناقشتها وزراء عدة للصحة دون الخروج بحلول نهائية لها، وصدر أمر سامٍ قبل عدة أعوام لوضع حلول والنظر في قضيتهم، وبدأت حينها أكثر من وزارة بتدريس مجموعة منهم برواتب مقطوعة، في حين تم تعيين عدد منهم في عدة وزارات، ولا يزال آخرون من المجموعة الحالية ينتظرون النظر في مطالبهم التي وضعوها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى