3
7
السعودية

اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2022 سعر مكاتب

يتمّ استعمال اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين من أجل السفر إلى دول الاتّحاد الأوروبيّ التي تقع بداخل هذه المنطقة والتنقّل بينها بيسر بالغة مع ضمان عدم نبذ طلباتهم؛ حيث تختلف الدول المسماه في نسبة قبول طلبات السفر بنحو كبير.

ما هي تأشيرة شنغن

تعرف تأشيرة شنغن بأنّها تأشيرة تتيح لكافة الأفراد بالسفر إلى الدول الأوروبيّة التي تنتمي إلى منطقة شنغن خلال مدة الإقامة المقرّرة، وهو ما يوفر للمسافرين مزيداً من الحريّة في التنقّل بين الدول المذكور، وتشتمل دول شنغن على 27 دولة كما يأتي:.
إسبانيا.
بلغاريا.
إستونيا.
إيطاليا.
البرتغال.
ألمانيا.
كرواتيا.
أيرلندا.
رومانيا.
بلجيكا.
بولندا.
جمهورية التشيك.
السويد.
الدنمارك.
سلوفاكيا.
سلوفينيا.
فرنسا.
فنلندا.
قبرص.
لاتفيا.
لوكسمبورغ.
النمسا.
ليتوانيا.
مالطا.
المجر.
هولندا.

اليونان.

تأشيرة شنغن متعددة الدخول

تسمح تأشيرة شنغن متعدّدة الدّخول لحاملها السفر إلى دول منطقة شنغن عدّة مرّات على أن لا تتعدى مدّة إقامتهم في هذه الدّول 90 يوماً في كلّ 180 يوماً، وفيما يأتي بعضاً من الإرشادات التي ترتبط بإصدار هذه التأشيرة:.

تأشيرة شنغن مختلفة الدخول لسنة واحد: يشترط لهذه التأشيرة حصول المسافر على ثلاث تأشيرات مع استعمالها بنحو قانونيّ خلال العامين الفائتين.

تأشيرة شنغن مختلفة الدخول لعامين: لا بدّ من حصول المسافر على تأشيرة شنغن مختلفة الدخول لسنة واحد مع استعمالها بنحو قانونيّ خلال العامين الماضيين ليتمكّن من إصدار هذه التأشيرة.

تأشيرة شنغن مختلفة الدخول لخمسة أعوام: تتطلّب هذه التأشيرة حصول المسافر على تأشيرة شنغن مختلفة الدخول لعامين خلال العامين الفائتين مع أهمية استعمالها بنحو قانونيّ.

اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

تقوم كافّة دول منطقة شنغن بإصدار التأشيرات التي تعاون المسافيرين على التنقّل بينها بيسر كبيرة، وفيما يأتي سلسلة بأسهل الدول تعمل على إصدار هذه التأشيرة:.
فيزا شنغن من ليتوانيا: تتميّز ليتوانيا بإصدار تأشيرات شنغن بيسر بالغة بالإضافة إلى نبذ عدد قليل من هذه التأشيرات فحسب؛ حيث تمتد نسبة قبول التأشيرات من هذه الدولة إلى أزيد من 98%، وهي نسبة بالغة جدّاً مقارنة بالدول الكبيرة مثل فرنسا وألمانيا.
فيزا شنغن من إستونيا: تتعدى نسبة قبول تأشيرات شنغن من إستونيا عن 98% كذلك، وهي واحدة من الدول التي تتلقّى عدداً قليلاً من طلبات التأشيرات، وهو ما يعني سرعة إطلاقَهآ وعدم استغراق وقت طويل في دراسة الطلبات واتّخاذ القرار بشأنها.
فيزا شنغن من فنلندا: تقع فنلندا في الجزء الشماليّ من أوروبا وتعمل على تقديم فيزا شنغن بيسر بالغة إلى المسافرين؛ حيث تقلّ نسبة نبذ الطلبات في هذه الدولة عن 2% إزاء نسبة القبول التي تتعدى على 98% أيضا كما هي حالة فيزا شنغن من ليتوانيا وإستونيا.
فيزا شنغن من أيسلندا: تعمل أيسلندا على قبول طلبات فيزا شنغن بذات النسبة التي تقبلها فنلندا أيضًا، وهي واحدة من أقلّ الدول التي تتلقّى طلبات التأشيرات مما يجعلها خياراً مقدّما عند الرغبة بالسفر إلى دول الاتّحاد الأوروبيّ.
فيزا شنغن من لاتفيا: تقوم لاتيفيا برفض حوالي 2.1% من طلبات فيزا شنغن مع قبول نسبة تمتد إلى 97.9% من هذه الطلبات، وهذا يعني أنّها واحدة من أفضل الدول في استخراج هذه التأشيرة على الرغم من تراجعها عن الدول الأربع الماضية في نسبة القبول.

كيفية استخراج فيزا شنغن من السعودية

يمكننا استخراج فيزا شنغن عن طريق اتّباع الإجراءات الآتية:.
تعبئة نموذج السفر بالإضافة إلى إتاحة كافة المستندات المطلوبة.
الانتقال إلى أحد مؤسسات قبول تأشيرات شنغن التي تتبع لسفارات دول المنطقة.
تقديم الأوراق والمستندات إلى موظّف التأشيرات في المركز.
اتّباع الإرشادات التي يمليها الموظّف المسؤول حتّى استخراج التأشيرة.

مكاتب استخراج فيزا شنغن السعودية

هناك العديد من المكاتب التي تعمل على إصدار فيزا شنغن في المملكة العربيّة السعوديّة، ومن هذه المكاتب ما يأتي:.
مكتب يس أطلس: لدى هذه الشركة تاريخ طويل في تقديم تأشيرة شنغن إلى عملائها في المملكة، ويمكننا تقديم طلب التأشيرة من خلال الموقع الإلكترونيّ الرسميّ لهذا المكتب “من هنا”.
مكتب دنيا الرحلات: يقوم مكتب دنيا الرحلات بتوفير فيزا شنغن لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة، كما أنّه يشتغل على تقديم الكثير من خدمات السفر الأخرى ايضًا، ونستطيع الانتقال إلى الموقع الإلكترونيّ للمكتب المذكور “من هنا” بنحو مباشر.
مكتب سفراء للتأشيرات: يقدّم مكنب سفراء التأشيرات كافة الخدمات التي ترتبط بإصدار فيزا الشنغن داخل المملكة العربيّة السعوديّة إلّا أنّها تخدم المواطنين فقط من غير المقيمين بداعي القيود التي تفرضها عدد من السفارات على سفر المقيمين.
شروط تأشيرة شنغن من المملكة العربية السعودية للمقيمين ينبغي على كافّة المقيمين المعنيين بإصدار تأشيرة شنغن من المملكة العربيّة السعوديّة إتاحة الشروط الآتية:.
جواز سفر ساري المفعول على أن لا يرفع عمر هذا الجواز عن عشرة 10 أعوام ولا تقلّ مدّة صلاحيّته عن ثلاثة 3 أشهر من التاريخ المحدّد لمغادرة دول الاتّحاد الأوروبيّ.
حجز رحلة إلى واحدة من دول منطقة شنغن ذهاباً وإياباً.
إصدار تأمين صحيّ سار أثناء السفر إلى شنغن مع تغطية هذا التأمين 30,000 يورو على الأقلّ عند التعرّض لأيّ من الحوادث الطارئة.
تأمين موقِع الإقامة بالإضافة إلى إتاحة المصاريف التي يتطلبها المسافر طوال مدة الإقامة في منطقة شنغن.
دفع المستحقات التي ترتبط بإصدار التأشيرة.

المستندات اللازمة من أجل الحصول على تأشيرة شنغن

لا بدّ من إتاحة المستندات الآتية من أجل الحصول على تأشيرة شنغن من المملكة العربيّة السعوديّة:.
تقديم جواز السفر الذي يلبّي الشروط التي سبق ذكرها.
استمارة طلب التأشيرة المكتملة والموقّعة من قبل الجهة المعنيّة.
تقديم صورتين جرى التقاطهما خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة للمسافر.
توفير تأكيد حجز الرحلة إلى شنغن ذهاباً وإياباً.
تقديم وثيقة التأمين الصحّي للمسافر مع احتواءها للتغطية المطلوبة.
تقديم الوثيقة التي توضّح موقِع المسكن طيلة مدة إقامتك في شنغن ما إذا كانت جزاً فندقيّاً أو عقد إيجار أو توجيه الاستضافة من أحد المقيمين في منطقة شنغن.
توفير إثباتات الوسائل الماليّة التي توضّح بانّ لدى المسافر ما يكفي من المال طوال مدة إقامته في شنغن، ويمكن أن يكون هذا الإثبات كشف حساب بنكيّ أو خطاب عناية من شخص آخر.
تقديم تأكيد دفع رسوم التأشيرة.

سعر تأشيرة شنغن من السعودية

يحتوي الجدول الآتي على سلسلة بأسعار تأشيرة شنغن من السعوديّة.
الفئة السعر بالدولار الأمريكيّ السعر بالريال السعوديّ.

البالغين 90 دولاراً 337.56 ريالاً.
الأطفال بين 6-12 عاماً 45 دولاراً 168.78 ريالاً.
الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 6 أعوام مجانًا مجانًا.
حاملوا جوازات السفر الدبلوماسيّة مجانًا مجانًا.
أفراد مواطني دول الاتّحاد الأوربيّ مجانًا مجانًا.
التلاميذ والمدرّسون في الرحلات التعليميّة مجانًا مجانًا.
الباحثون المسافرون لإجراء البحوثات مجانًا مجانًا.
مواطنوا أرمينيا وأذربيجان وروسيا 39 دولاراً 146.28 ريالاً.

يرغب كثير من المعنيين بالسفر إلى دول الاتّحاد الأوروبيّ بمعرفة اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين بالإضافة إلى معرفة شروط استخراج هذه التأشيرة؛ حيث تختلف هذه الدول في شدة خطوات استخراج التأشيرة، وتُعدّ فيزا شنغن من ليتوانيا أسهلها على الإطلاق ثمّ تتبعها إستونيا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى