3
7
السعودية

افضل تخصصات في جامعة الملك عبدالعزيز 1443

ما هي أفضل التخصصات في جامعة الملك عبدالعزيز، تُعتبر جامعة الملك عبدالعزيز هي واحدة من أهمِ الجامعات في دولةِ المملكة العربية السعودية، والتي تُقدم العديد من التخصصاتِ المُختلفة، والتي تأتي ما بين تخصصات أدبية وتخصصات علمية، والتي أيضاً تتلائم مع الطلبة والطالبات، كما وأن هذه الجامعة تُقدم العديد من الخدماتِ التعليمية المهمة جداً، والتي تأتي العديد منها إلكترونية، والتي تعاون في إتاحة الزمن والجهد على الطلاب والطالبات، ويهتم الكثير من الطلبةِ بالبحثِ عن التخصصات في جامعة الملك عبدالعزيز وذلك نية منهم للالتحاق بالتخصص المناسب لهم، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على ما هي أفضل التخصصات في جامعة الملك عبدالعزيز.

افضل تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز

يهتم الكثير من الطلاب والطالبات الذين قد تخرجوا من الثانوية العامة بالبحثِ عن أفضل التخصصات في جامعة الملك عبدالعزيز، حيثُ أن هُنالك العديد منهم الذين يكونوا في حيرة من أمرهم باختيار الاختصاص المناسب للالتحاق به، ومن هُنا يأتي تساؤلهم عن ما هي أفضل التخصصات والتي تؤهلهم لمستقبل أفضل، والجدير بالذكر أن هُنالك العديد من التخصصاتِ المهمة والمفيدة، والتي تناسب التطورات التي تحدث في العالم، والجدير بالذكر أن هُنالك العديد من العواملِ التي تعاون في تعرف الطالب على الاختصاص المناسب له من خلالها، ومن أهمها:> الميول لدى الطالب، والمواد التي يحبها في الدراسة.
التعرف على المستقبل العملي للتخصص.
التعرف على التخصصات التي يحب الدراسة بها.
البحث عن التخصصات الملائمة لمجموع الطالب في الفترة الثانوية.

تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز انتظام ادبي

اتاحت جامعة الملك عبدالعزيز للطلبة والطالبات إحتمالية القبول من خلال السنة التحضيرية بالجامعة، والتي يدرس الطالب فيها فصلين دراسيين متتاليين في المرحلة الصبحاية وفق المستوى الاول والثاني لكافة كليات الجامعة بداخل خطة التخرج ويتم القبول بالمفاضلة على المقاعد التي تكون شاغرة في الكلية> تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز انتظام علمي هناك العديد من التخصصات العلمية الخاصة بجامعة الملك عبدالعزيز للطلبة المنتظمين، وهذه التخصصات اصبح بامكان الطلاب التعرف عليها كاملا حين الذهاب للتسجيل في الجامعة وحجز المقاعد الشاغرة، حيث اصبح الكثير من البحث في الاونة الاخيرة على تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز انتظام علمي.
الطب: العلوم الطبية الرئيسية ، العلوم الطبية الصريرية .
العلوم الطبية والتطبيقية: المختبرات الطبية، العلاج الطبيعي ، التغذية الإكلينكية، الأشعة التشخيصية.
علوم الأرض:الثروة المعدنية والبحار، جيولوجيا المياه، الجيولوجيا الهندسية والمياه، جيولوجيا البترول والترسيب، الجيولوجيا البنائية والاستشعار عن بعد ، الجيوفيزياء.
علوم البحار: الجيولوجيا البحرية ، الفيزياء البحرية ، الكيمياء البحرية ، الأحياء البحرية.

تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز للبنات 1443

يوجد الكثير من التخصصات الخاصة بالبنات في جامعة الملك عبدالعزيز والتي يسجل فيها الكثير من التلميذات في الجامعة، وهناك كثير من التخصصات الشهيرة الادبية والادارية والعلمية التي تسجل بها الكثير من الطالبات، لذلك سوف نتعرف اكثر حول تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز للبنات 1443 نضعها بين ايديكم وهي:> الاقتصاد والإدارة: مديرية الأعمال، الاقتصاد ، مديرية الأعمال، المحاسبة ، العلوم السياسية ، مديرية الخدمات الصحية والمستشفيات ، نظم المعلومات الإدارية ، التمويل ، التسويق ، مديرية الموارد البشرية.
كلية الآداب و العلوم الإنسانية: الشريعة والدراسات الإسلامية، اللغات الأوربية وآدابها، التاريخ، الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ، علم المعلومات، اللغة العربية وآدابها ، علم اللِقآء والخدمة الاجتماعية، علم النفس ، فنون التَواصُل ، العلاقات العامة.
معهد اللغة الانجليزية: تدريس اللغة الانجليزية.
الطب: العلوم الطبية الرئيسية ، العلوم الطبية الصريرية .
الصيدلة : علوم الأدوية ، الصيدلانيات، الصيدلة السرية ، الكيمياء الصيدلية، النواتج الطبيعية.
الاقتصاد المنزلي: العلوم الأسرية ، الغذاء و التغذية ، الثياب والنسيج ، دراسات الطفولة، الإسكان التمريض: تمريض الصحة العامة ، تمريض الطفولة ، تمريض باطني جراحي معهد الدراسات العليا التربوية تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز والمعدلات المطلوبه يوجد كثير من التخصصات التي تقدمها جامعة الملك عبدالعزيز وتقوم ايضا الجامعة ببث المعدلات اللازمة للتسجيل في هذه التخصصات، حيث هناك تخصصات تستلزم امتياز وهناك ما يستلزم جيدجدا، وغيرها الى التوصل الى جيد فاعلى، لهذا ينبغي على الطالب ان ينتقي الاختصاص الذي يريده وفق المعدل الخاص به في الثانوية العامة، تابعوا حاليا معنا اهم تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز والمعدلات المطلوبة.
الاقتصاد والإدارة: مديرية الأعمال، الاقتصاد ، مديرية الأعمال، المحاسبة ، العلوم السياسية ، مديرية الخدمات الصحية والمستشفيات ، نظم المعلومات الإدارية ، التمويل ، التسويق ، مديرية الموارد البشرية.
معهد الاقتصاد الإسلامي: الاقتصاد الإسلامي .
كلية الآداب و العلوم الإنسانية: الشريعة والدراسات الإسلامية، اللغات الأوربية وآدابها، التاريخ، الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ، علم المعلومات، اللغة العربية وآدابها ، علم اللِقآء والخدمة الاجتماعية، علم النفس ، فنون التَواصُل ، العلاقات العامة.
معهد اللغة الانجليزية: تدريس اللغة الانجليزية.
كلية العلوم: الرياضيات و الفيزياء ، الكيمياء وقسم لعلوم البحار، الأرصاد ، العلوم الفلكية وعلوم الأحياء و الإحصاء وكيمياء حيوية وكلية العلوم الفيصلية .
الهندسة: هندسة الطيران ، الهندسة المدنية ، الهندسة الكيميائية و هندسة الموارد ، الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب، هندسة التعدين ، الهندسة الصناعية ، الهندسة النووية ، الهندسة الميكانيكية.
تصاميم البيئة: قسم العمارة، قسم التخطيط الحضري و الإقليمي، قسم عمارة البيئة، قسم الجيوماتكس الطب: العلوم الطبية الرئيسية ، العلوم الطبية الصريرية .
العلوم الطبية والتطبيقية: المختبرات الطبية، العلاج الطبيعي ، التغذية الإكلينكية، الأشعة التشخيصية.
علوم الأرض: الثروة المعدنية والبحار، جيولوجيا المياه، الجيولوجيا الهندسية والمياه، جيولوجيا البترول والترسيب، الجيولوجيا البنائية والاستشعار عن بعد ، الجيوفيزياء.
علوم البحار: الجيولوجيا البحرية ، الفيزياء البحرية ، الكيمياء البحرية ، الأحياء البحرية.
الحقوق:القانون العام ، القانون الخاص الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة: الأرصاد ، العلوم البيئة ، زراعة المناطق الجافة ، علوم مديرية موارد المياه.
كلية المجتمع : المواد العامة ، الحاسب و تقنية المعلومات، مديرية الأعمال و تقنية المعلومات، مديرية الأعمال، تقنية المعلومات الصحية.
طب الاسنان : طب و جراحة الأسنان.
الصيدلة : علوم الأدوية ، الصيدلانيات، الصيدلة السرية ، الكيمياء الصيدلية، النواتج الطبيعية.
السياحة : السفر و السياحة ، الخدمة الفندقية الاقتصاد المنزلي: العلوم الأسرية ، الغذاء و التغذية ، الثياب والنسيج ، دراسات الطفولة، الإسكان معهد الدراسات العليا التربوية الاتصال والإعلام :العلاقات العامة ، الصحافة ، التصميم و الإخراج ، التَواصُل التسويقي.
الحاسبات و تقنية المعلومات: علوم الحاسب ، تقنية الحاسب ، نظم المعلومات.
التمريض: تمريض الصحة العامة ، تمريض الطفولة ، تمريض باطني جراحي معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها: قسم اللغة والثقافة ، التطبيقات اللغوية .
بالنسبة للمعدلات اللازمة فكل تخصص يختلف عن غيره من عام لاخر، وهناك كثير من التخصصات التي تستلزم علامات ممتازة، وبعضها جيد جدا .
تقدم جامعة الملك عبد العزيز العديد من التخصصاتِ العلمية المخُتلفة، وفي سياق هذا المقال تعرفنا على ما هي أفضل التخصصات في جامعة الملك عبدالعزيز.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى