3
7
السعودية

الأحوال المدنية حجز موعد إضافة مولود .. حجز موعد الاحوال المدنية

شرح الأحوال المدنية حجز موعد إضافة مولود في السعودية ، خدمة حجز مواعيد إضافة المواليد عن طريق الأجهزة الالكترونية هي واحدة من الخدمات التي قامت وزارة الداخلية بإضافتها حديثاً، للتخفيف على المواطنين، ولكن كثير من الأفراد لا يعرفون آلية حجز موعد إضافة مولود وكيفية استعمال هذه الخدمة، لذلك نتناول شرح هذه الخدمة بالتفصيل من خلال صحيفة المختصر.
شرح حجز إضافة مولود بالخطوات والأوراق اللازمة :
اولاً الشروط والأوراق اللازمة لإضافة مولود من خلال المواقع الالكترونية: جواز السفر الخاص بالطفل المولود وأيضا جواز السفر الخاص بالأم مع صورة منهم.
شهادة الميلاد الخاصة بالطفل ويجب أن تكون درَجة ميلاد كمبيوتر ولكن مع احضار درَجة الميلاد الأصلية للطفل وصورة منها.

عدد 2 صورة فوتغرافية للوالدة وللطفل المراد اضافته ويجب أن تكون الصور على خلفية بيضاء اللون.

أما إذا كان الطفل مولود في المملكة العربية السعودية ينبغي أن يتم احضار صورة من وثيقة سفر الخروج من المملكة العربية السعودية.
الأصل من الخطاب والذي جرى توجيهه إلى الفصل السعودي المقيم في دولة مصر، ويحتوي هذا الخطاب على طلب إضافة ولا يعتمد إلى إذا كان موثق.
احضار صورة الصفحة الشخصية والتي تتعلم بالأم والأب ويمكن الحصول عليها من موقع ابشر والحصول على برنت منها.

صورة من البطاقة الشخصية للأب وصورة من البطاقة الشخصية للأم.

اخيراً الصورة الخاصة ببيانات تأشيرة الأم ولابد أن تكون على كفالة الوالد ويتم الحصول على هذه الصورة بيسر وذلك من خلال موقع وافد الإلكتروني.
حجز موعد إضافة طفل مولود عن طريق تساهيل:
تساهيل هي واحدة من الشركات الرائدة والتي تعمل في المملكة العربية السعودية وتستطيع من خلالها أن تقوم بإضافة المواليد وقد حددت عدد من النقاط المهمة التي تعاون في حجز موعد إضافة مولود وهذه النقاط هي: إذا كان عمر الطفل اقل من ثلاثة أشهر، يمكن أن يتم استخراج جواز سفر لديه على تأشيرة الأم ويمكن هنا سفر الطفل من مصر إلى السعودية أو العكس تماماً، وهنا لا داعي أن يقوم الأهل بدور تأشيرة خاصة بالمواليد وذلك حتى سن الثلاثة أشهر ما إذا ولد في السعودية أو ولد في مصر.
عند وصول الطفل إلى المملكة العربية السعودية سوف يحصل على رقم حدود وذلك سوف يكون بحق أقامه أمه أو والده، لذلك ينبغي على العائلة التوجه إلى منطقة الجوازات وأيضا استخراج إقامة له ودفع رسوم الإقامة وهي 2000 ريال سعودي.
لذلك عزيزي القارئ إذا اردت أن تقوم بإضافة مولود يمكنك أن تدخل إلى موقع تساهيل والذي يوفر لك الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تنظُر عنها بيسر من غير الضرورة إلى الذهاب إلى الجوازات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى