3
7
السعودية

الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية على عدة مناطق الأسبوع المقبل

صحيفة المختصر – تنبأت اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة تأثر أحوآل المملكة خلال الأسبوع المقبل بتساقط أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية خطيرة للرمال والغبار على عدد من المناطق تضم الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة.
وفي التفاصيل: كشفت “الأرصاد” أن إحتمالية تساقط المطر تزداد؛ إذ يعتَقِد أن تكون من معتدلة إلى غزيرة على المدن الساحلية تضم تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة اعتبارا من الوجه وأملج وينبع ورابغ وجدة والليث والأجزاء المجاورة لها، ولاسيما يوم الاثنين والثلاثاء.
وأضافت أنه من المترقب تساقط أمطار رعدية على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية اعتبارًا من يوم الاثنين القادم، بعد ذلك يلي هذا تراجع في علامات الحرارة تقل معها إحتمالية تساقط المطر على شمال المملكة اعتبارًا من يوم الثلاثاء، ومن بعد ذلك على غرب ووسط المملكة اعتبارًا من يوم الأربعاء.
ودعت الأرصاد وحماية البيئة الجميع إلى توخي الحيطة والانتباه من أخطار تغيُرات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، كما تدعو الجميع إلى مراقبة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها في الموقع الرئيسي وأدَواتْ التراسل الاجتماعي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى