3
7
السعودية

الأرصاد: تنبيهات من أمطار رعدية على عدة مناطق

صحيفة المختصر الالكترونية – أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الاربعاء في المملكة حيث توقعت أن تؤثر حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من غدا الخميس، بأمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية، والغربية ومناطق شرق المرتفعات وبعض أجزاء المنطقة الوسطى والقصيم.
ونبّه النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات عدة لحالات أمطار من حالة سحب رعدية في القصيم والرياض ونجران وجازان وعدد من المناطق، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.
وأشار إلى وجود فوارق حرارية وتموجات علوية ورطوبة جيدة في الطبقات يتشكل على اثرها غطاء سحابي تتخلله بعض السحب الممطرة على أجزاء من الوسطى تشمل “الدوادمي، وعفيف، والوشم، وسدير، قد يصل إلى الرياض ومناطق جنوب غرب الوسطى جهة الوادي إلى رنية والخرمة معظم هذه الأمطار من خفيفة إلى متوسطة تصاحبها رياح هابطة مثيرة للغبار في نطاق نشاط السحب الرعدية”.
وأضاف، “في حين يكون وضع مرتفعات ومنحدرات الجنوبية الغربية، والغربية وشرق المرتفعات أحسن نوعا ما من حيث الهطولات ووفق السحب الركامية، متوقع بإذن الله تعالى هطول أمطار غزيرة على مرتفعات ومنحدرات الباحة وعسير وجازان.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى