3
7
السعودية

“الإسكان” تعلن عن 18.5 ألف منتج سكني جديد

صحيفة المختصر – السعودية – أوضحت مصادر مزيدا من التفاصيل عن الدفعة الثالثة من المنتوجات السكنية التي ترغب وزارة الإسكان الإبلاغ عنها بداخل حملة “سكني”، السبت القادم, والتي تبلغ نحو 18.5 ألف مصنع سكني؛ من ضمنها حوالي 7700 قرض تمويلي مدعوم من صندوق التنمية العقارية، في رقمٍ مقاربٍ للدفعة الماضية التي أعلنتها الوزارة الشهر الماضي.

وبينت المصادر أن يوم السبت القادم سيشهد توقيع معاهدة بين الإسكان وجمعية مكة الخيرية، في حين ستنظم مؤسسة أملاك العالمية للتمويل العقاري، للبنوك والمؤسسات المالية التي تخطى التمويل السكني بالمشاركة مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وقالت المصادر: ” سوف يتم عقد مؤتمر إعلامي للفحص عن ملابسات الدفعة الثالثة والاتفاقيات الحديث التي سوف يتم توقيعها بوجود وزرير الإسكان ماجد الحقيل”.

ويتحدث في المؤتمر المستشار والمشرف العام على مؤسسة الوزارة للدعم السكني والفروع الأمير سعود بن طلال بن بدر ال سعود والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف.

وكانت وزارة الإسكان قد ذكرت نصف شهر فبراير، أولى دفعات المنتوجات السكنية لسنة 2017؛ إذ وصل اجمالي ما أُعلن في الدفعة الأولى 15653 منتجاً سكنياً وتمويلياً، في حين ذكرت نصف شهر آذار الماضي، الدفعة الثانية التي وسعت 17923 منتجاً سكنياً وتمويلياً مفرقة على كافة مناطق المملكة من بداخل 280 ألف مصنع سكني سوف يتم تخصيصها خلال عام 2017.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى