3
7
السعودية

“الإسكان” توضح خطط مستقبلية ومفاجئات للمواطنين (فيديو) ‎

صحيفة المختصر – أوضحت وزارة الإسكان عن عدد من الخطط المأمولة التي تريد لتنفيذها، وذلك بعد ترسيتها في الفترة الأخيرة نحو 20 مشروعاً على 16 مطورا عقاريا لصناعة 33 ألف وحدة سكنية.
وقال رئيس برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان، أحمد مندورة، إن الوزارة تريد لانجاز الخطة الشاملة بهدف إنجاز 60% على الأدنى من إجمالي مليون و600 ألف وحدة سكنية على سلسلة الانتظار خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأضاف مندورة أن “الإسكان” تستعد للإعلان عن الدفعة السادسة من المنتوجات السكنية والتمويلية، بداخل برنامج “سكني” الذي يستهدف تعيين وتسليم 280 ألف مصنع سكني وتمويلي في كافة مناطق المملكة خلال العام الجاري.
ولفت إلى أن الوزارة تريد إلى إرتفاع وتيرة إستلام المنتوجات السكنية والتمويلية بداخل برنامج “سكني”، وهي تضم الأراضي والقروض العقارية المدعومة والمنتجات السكنية المتجهزة وعلى الخارطة.
يُذكر أن إجمالي المنتوجات السكنية والتمويلية للدفعة الخامسة لشهر “يونيو” المنصرم وصل نحو 27.3 ألف مصنع سكني وتمويلي، بصعود وصلت الى نسبته 32% عن الدفعة الرابعة، في حين وصل إجمالي المنتوجات التي جرى تدشينها حتى حاليا أزيد من 100 ألف مصنع سكني وتمويلي خلال 5 دفعات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى