3
7
السعودية

الإفراج عن الأمير متعب بن عبدالله وهذا تعليق الاميرة نوف

صحيفة المختصر – نشرت الأميرة السعودية نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود، تدوينة من خلال بروفايلها على موقع “تويتر” نوهت فيها إلى الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز.
وقالت نوف بنت عبد الله: “الحمد والفضل والمنة لله رب العالمين.
دمت لنا سالماً يا أبو عبدالله”، ولم يصرح حتى اللحظة ثبوت رسمي من السلطات السعودية، إلا أن عدد من المصادر تحدثت عن رحيل الأمير متعب لفندق “الريتز كارلتون”، إذ يتم احتجاز المتهمين في حملة مكافحة الفساد في السعودية، وذلك بحسب لرويترز.
وكانت حسابات سعودية ونشطاء في مواقع التراسل الاجتماعي، قد تناقلت، أخبار مفادها بالإفراج عن وزير الأمن الوطني السابق الأمير متعب بن عبد الله، وقالت البروفايلات السعودية، أن الأمير متعب تلقى الزوار في قصره بالروضة في العاصمة الرياض.
ولا يعلم حتى الساعة إن كان إطلاق سراح وزير الأمن الوطني السابق، جرى عن طريق تبرئته كما هو متداول، أم أتى بداخل “صفقات التسوية”، التي أوضح عنها مؤخراً، والتي تشمل تنازل المتهمين عن عدد من ممتلكاتهم وإرجاعها لخزينة الدولة إزاء الإفراج عنهم، وهو ما يدخل بداخل اختصاصات الهيئة التي تمنحها “حق المرونة” في التعاطي الإيجابي مع المتعاونين معها من المتهمين في مسائل فساد.
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد أوضح في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نشرت مؤخراً، أن 95% من المتهمين بتهم الفساد وافقوا على التسوية وإرجاع الأموال، وتابع أن حوالي 1% أثبتوا براءتهم وانتهت قضاياهم، كما أن 4% منهم أنكروا تهم الفساد وأظهروا رغبتهم بالتوجه إلى القضاء، موضحاَ إلى أن النائب العام يعتَقِد أن تبلغ قيمة المبالغ المستعادة من خلال التسوية حوالي 100 مليار دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى