3
7
السعودية

“الإنذار المبكر” يصدر 7 تحذيرات.. موجة حارة بالرياض والقصيم والشرقية

صحيفة المختصر – أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر عدة تنبيهات، صباح اليوم، طالت 7 مناطق؛ ففي نجران تحذير من حالة ريح فعالة ورمال محفزة تستهل العاشرة صباح اليوم، وتستمر إلى 8 ليل اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار.
وفي جازان صدر تحذير من حالة ريح فعالة وسحب رعدية تستهل العاشرة صباح اليوم، وتستمر إلى 8 ليل اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية خطيرة للرمال والغبار تحدّ من مجال الرؤية الأفقية، تضم الخط الساحلي (جازان- الليث)، كما يُتوقع تشكل تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات المنطقة.
أما في منطقة عسير تحذير لحالة عوالق ترابية تستهل العاشرة صباح اليوم، وتستمر إلى 8 ليل اليوم، مع رؤية غير جيدة؛ بداعي العوالق الترابية، كما يُتوقع تشكل تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة في مدة ما عقب الظهيرة، وفي مكة المكرمة تحذير لحالة موجة حارة ورياح فعالة شرعت 9 صباح اليوم وتنتهي في الثامنة من ليل اليوم، مع ​ارتفاع في علامات الحرارة العظمى، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية خطيرة للرمال والغبار، تحدّ من مجال الرؤية الأفقية، خاصة من الليث إلى القنفذة.
وفي الشرقية حذّر النظام الذي يتبع الى هيئة الأرصاد من حالة موجة حارة شرعت 9 صباح اليوم، وتنتهي في الثامنة من ليل اليوم، يصحبها ​ارتفاع في علامات الحرارة العظمى قد تمتد إلى 48 درجة مئوية.
وفي الرياض والقصيم أيضاً تحذير من حالة موجة حارة ورياح فعالة شرعت 9 صباح اليوم، وتنتهي في الثامنة من ليل اليوم، مع صعود في علامات الحرارة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تحدّ من مجال الرؤية الأفقية خاصة على الأقسام الغربية من المنطقتين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى