3
7
السعودية

الاثنين المقبل.. مجلس الشورى يتخذ قرار جديد ويناقش قضايا هامة

صحيفة المختصر – يُصَوِّت مجلس الشورى خلال دَورتَهُ العادية الأربعين من أَعْمَال السنة الأولى للدورة السابعة، التي يعقدها يوم الاثْنَيْن القادم على مطالبة اللجنة العامة للزكاة والدخل بالإسراع في تصديق نظام جباية الزكاة على الأَنْشِطَة التِجَارِيَّة والمهنية، وما يستلزم هذا من تحسين أنظمة وبرامج شغل اللجنة في المجالين الزكوي والضريبي بما يحقق مقتضى رؤية المملكة.
ويطالب المجلس خلال الدّورَة الرئاسة العامة الى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالتعاون مع الجهات الحكومية للتعاون في نطاق الأمر بالمعروف ونشر وسائل التوعية في المجتمع، وتوثيق الخبرات والمهارات والوسائل الناجحة التي مرت بها الرئاسة لتكون مرجعاً للإنتفاع وسبيلاً للتطوير.
وخلال الدّورَة التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم يُصَوِّت الشورى على مطالبة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النَبَوِيّ بإعطاء الإِجْرَاءَات جميع لزيادة مستوى أداء المرشدين والموجهين في المسجد الحرام والمسجد النَبَوِيّ، وتطوير كلية الحرم القائمة حَالِيَّاً لتصبح جامعة أسفل اسم جامعة الحرمين العالمية، ودراسة تنظيم الاعتكاف بنحو عام.
ومِن الْمُقَرَّرِ أن يُصَوِّت المجلس الأربعاء على تزكيات بيان اللجنة العامة للولاية على مبالغ مالية القاصرين ومن في حكمهم، وقد طالب الجهات الحكومية التي مَا زَالَت تحتفظ بأموال المشمولين بنظام اللجنة إعجال نقلها إلى الهيئة.
ويُصَوِّت الشورى في دوُرة الأربعاء أَيْضَاً على توصية تناشد وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الغرف التِجَارِيّة والصناعية، ومجلس الغرف السعودية بتنمية القدرات الإدارية والكفاءة الاقتصادية للمؤسسات التِجَارِيّة تخطيطياً وتنظيمياً وإدارياً ومعلوماتياً.
كما يُصَوِّت المجلس خلال هذه الدّورَة على مطالبة اللجنة الملكية للجبيل وينبع بالعمل على إرجاع تشغيل مطار الجبيل، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في ذلك، وعجالة إجراء مقتضى الأمر السامي بتكليف اللجنة بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية، وتضمين التقارير المقبلة الخطة والبرنامج الزمني لذلك.
وفي ذات الدّورَة يناشد الشورى اللجنة العامة للرياضة بالعمل على تركيز برامج الرياضة المجتمعية والبرامج والمشروعات، للشباب ذكوراً وإناثاً لتمتد إلى جميع مناطق ومحافظات المملكة، بالمشاركة والتنسيق مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ومع الجهات ذات العلاقة، وتضمين هذا في التقارير القادمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى