3
7
السعودية

الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود

حجز موعد في الاحوال اضافة مولود الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين حجز موعد الجوازات نموذج تجديد بطاقة الاحوال موقع الاحوال المدنية رقم الاحوال المدنية أبشر الاحوال موعد بطاقة الأحوال الجديدة.
هل رُزقت بمولود جديد؟، هل تعتزم في تسجيله واستخراج درَجة ميلاد خاصة به؟، هل لا تزال تخاف الازدحام، وتجمّع الأفراد في مديرية الأحوال المدنية؟، هل تعتزم في قضاء أقصى وقت ممكن مع رضيعك الصغير؟، لا داعي للعناء، بسبب أن وزارة الداخلية السعودية يسرت عليك الأمر، وطرحت خدمة حجز موعد في الاحوال إضافة مولود .
والتي من خلالها يُمكنك أن تحصل على موعد معين في مكتب تختاره بنفسك من تلك المكاتب التي تتبع للمديرية والمنتشرة في أرجاء المملكة، من أجل إتمام الأمر في غضون دقائق لا أكثر.
فإن كنت تنظُر عن رابط الحجز، أو الطريقة عليك أن تُتابع مقال اليوم على موقع المختصر كوم.
حجز موعد في الاحوال اضافة مولود
من المتعارف عليه أنه فور الولادة يجب من الذهاب إلى مديرية الأحوال المدنية التي تتبع لوزارة الداخلية السعودية من أجل الحصول على درَجة الميلاد، والتي تُثبت تواجد هذا الطفل في حدود المملكة العربية السعودية.
كما تحمل فرقة من المعلومات المتمثلة في اسم الأب، والأم، وأيضا جنسية وديانة الطفل، فضلاً عن تاريخ ميلاده وغيرها من المعلومات الأخرى.
وفي المنصرم كان الأمر يتكلف مشقة طويلة وعناء بالغ يجعل الوالد يُحرم من قضاء وقت مثير مع طفله عقب ولادته.
فينشغل عنه بتلك الخطوات الروتينية البيروقراطية المعقدة.
أما الآن وبعدما شرعت المملكة تهتم يتزويد خدماتها من خلال المسارات والوسائل الإلكترونية الحديثة بات الأمر أسرع وأسهل.
طريقة حجز موعد اضافة مولود
إن كنت تعتزم في الحصول على موعد، من أجل استخراج درَجة ميلاد لرضيعك، عليك سماع تلك الخطوات: الدخول على موقع وزارة الداخلية الرسمي،من خلال أحد المتصفحات الخاصة بك.
الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية، ومن بعدها خدمة حجز موعد من تلك القائمة المنسدلة.
إدخال المعلومات الخاصة بك، والتي يطلبها الموقع كتاريخ الميلاد الهجري أو الميلادي، وأيضا رقم الهوية، والرمز المدون أمامك.
الضغط على تحقق من المعلومات, سوف يتم التحقق من سلامة هويتك وصحتها، ومن بعدها يُمكنك الدخول إلى الخدمة.
عليك الضغط على موعد جديد، ومن بعدها تحديد الخدمة التي تعتزم في الحصول عليها وفي تلك الحالة سوف تكون خدمة استخراج درَجة ميلاد.
ومن بعدها تحديد المنطقة التي تنتمي إليها، من خلال الضغط على السهم الصغير، واختيار واحدة من الخيارات المتاحة، بعد ذلك الضغط على التالي.
بعدها ستنتقل إلى صفحة جديدة، ومن خلالها تستطيع تعيين فرع مكتب الأحوال الذي تُريد التراسل معه، من خلال تلك القائمة التي تظهر أمامك، وذلك من خلال الضغط على كلمة اختيار.
يتبقى لك الآن تحديد الموعد، فبمجرد ما تُحدد فرع المكتب، سيظهر أمامك جدول مُدون به جميع المواعيد الخاصة بالمكتب الذي قمت باختياره.
ويُمكنك تعيين منها ما يتفق معك من بين المواعيد المتاحة.
سوف تنتقل بعدها إلى صفحة جديدة، وبها سوف تتمكن من الإطلاع على جميع المعلومات التي سبق لك إدخالها.
حتى يتم ثبوت الحجز.
وفي الختام سوف تظهر التذكرة الخاصة بك، والتي تحمل جميع معلومات موعدك، وأيضا الأوراق والمستندات اللازمة من أجل الحصول على الخدمة.
يُمكنك طباعة هذا المستند، حتى تتذكر جميع المعلومات الموجودة به.
التوجه إلى المكتب الذي حجزت فيه موعدك، لإنهاء الخدمة وإضافة المولود في غضون لحظات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى