3
7
السعودية

الاحوال المدنية حجز موعد بدل تالف بطاقة الاحوال

الاحوال المدنية حجز موعد بدل تالف بطاقة الاحوال الاحوال المدنية حجز موعد بدل تالف الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين موقع الاحوال المدنية نماذج الاحوال المدنية حجز موعد اصدار شهادة ميلاد لغير السعوديين حجز موعد الجوازات رقم الاحوال المدنية بدل تالف بطاقة الاحوال.
تُقدم مديرية الأحوال المدنية حجز موعد بدل تالف من خلال موقعها الإلكتروني الذي يتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والذي سهلت من خلاله العديد من الخدمات عن طريق الحصول على موعد معين بالفرع الذي تعتزم في التعامل معه، من أجل إتمام جميع الأمور الخاصة بك ما إذا كانت إصدار بدل تالف لشهادة ميلاد، أو وفاة، ورُبما قسيمة قران أو طلاق، ونحوها من الأوراق الرسمية الهامة.
إن كنت واحد من هؤلاء عليك أن تُتابع السطور التالية.
الاحوال المدنية حجز موعد بدل تالف
نتيجة التحول الإلكتروني الذي شهدته المملكة العربية السعودية في المرحلة الأخيرة، اتجهت كافة وزارتها إلى تفعيل تلك الخدمة في كافة الإدارات التي تتبع لها من أجل التيسير على المواطنين، وتخفيض من الزمن المبذول في ترقب الزحام الشديد.
ولم يقتصر الأمر على هذا الخصوص وحسب.
بل هدفت المملكة بهذا إلى أن تمتد إلى الريادة في نطاق الخدمات الإلكترونية.
فتوظيف التكنولوجيا بنحو سليم، يُساعد على الارتقاء بالمجتمع، فهي صلب العمليات التي خلقت من أجلها.
ومن هنا طرحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية موقعها الإلكتروني الذي وفر العناء على الكثير من المواطنين، وأيضا المُقيمين بها، من أجل استخراج الوثائق الرسمية.
طريقة حجز موعد بدل تالف
تتعرض الكثير من المستندات إلى التلف، ما إذا نتيجة إهمالها، وعدم الحفاظ عليها.
أو مرور مدة طويلة على استعمالها مما يُعرضها للضرر بنحو أكبر، ومن هنا أتاحت الأحوال المدنية احتمال الحصول على موعد من أجل إصدار بطاقة هوية أو درَجة ميلاد، أو غيرها من المستندات كبدل تالف، وذلك عن طريق: زيارة الموقع الرسمي لمديرية الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.
الضغط على كلمة الاستعلامات الإلكترونية.
من القائمة التي سوف تنسدل منها، عليك الضغط على كلمة الأحوال المدنية يمين الشاشة.
سوف تظهر أمامك العديد من الخيارات، عليك الضغط على خدمة حجز موعد، والدخول إلى الخدمة.
بمجرد دخولك إلى تلك الخدمة تظهر أمامك شُبْآك جديدة تستلزم إدراج عدد من المعلومات الخاصة بك، ومن بينها رقم الهوية الوطنية، وأيضا تاريخ الميلاد على حسب رغبتك ما إذا بالهجري أو الميلادي، ومن بعد ذلك كتابة الرمز المدون أمامك، بعد ذلك الضغط على كلمة تحقق من بياناتي.
سوف تظهر أمامك شاشة جديدة، عليك التغاضي عنها، والضغط على الدخول إلى خدمة حجز موعد.
الآن أمامك فرقة من الخدمات التي تُتيحها لك مديرية الأحوال المدنية، ومن بينها خدمات استخراج وثيقة بدل تالف بمختلف أنواعها، عليك الانتقاء من بينها، بعد ذلك الضغط على التالي.
سوف تظهر فروع مكاتب الأحوال المتاحة، عليك تعيين واحد من بينها من خلال الضغط على كلمة اختيار.
قمت الآن بتعيين طراز الخدمة، وفرع المكتب، إذن تحتاج إلى تحديد الموعد، وبالفعل تلك هي الخطوة التالية، حيث سيعرض عليك الموقع جدول يشتمل فرقة من المواعيد الخاصة بهذا الفرع، والتي عليك تعيين واحد من المواعيد المتوفرة من بينها، بعد ذلك الضغط على التالي.
سوف تظهر لك جميع المعلومات التي قمت بإدخالها، عليك أن تتأكد من صحتها، بعد ذلك تضغط على تأكيد.
يُمكنك طباعة التذكرة الخاصة بك من خلال النقر على كلمة طباعة كروكي، من أجل الاحتفاظ بالبيانات المهمة التي تشمل عليها تلك التذكرة.
لا تنسى جلب جميع الأوراق والمستندات اللازمة في الموعد المعين من أجل الحصول على الخدمة في أسرع وقت ممكن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى