3
7
السعودية

الاحوال المدنية حجز موعد تسجيل مولود

في الفقرات التالية نوضح لكم رابط الاحوال المدنية حجز موعد تسجيل مولود جديد بالخطوات، وذلك من خلال نظام أبشر المُقدم من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، حيث تريد الحكومة في المملكة على إتاحة الخدمات الإلكترونية للمواطنين، الأمر الذي يسهم في إتاحة الزمن والجهد في إنجاز شتى المهام القانونية.

ففي السابق كانت عملية الحصول على موعد في الأحوال المدنية تستلزم الذهاب إلى مكاتب الوزارة والتزاحم عليها وحدوث الضغط الكبير على الموظفين، الأمر الذي كان يجعل الأعمال تستلزم زمناً هائلاً لإنجازها، ولكن الآن وبعد تحسين جميع المواقع الإلكترونية التي تتبع للوزارات في المملكة، أصبح بمقدور المواطنين التسجيل في تلك المواقع وحجز المواعيد بسهولة، ولهذا سنوضح لكم في المقال الاتي من المختصر كوم كيفية حجز موعد في الاحوال ازادة مولود بالخطوات.

الاحوال المدنية حجز موعد تسجيل مولود

وفي الفقرات التالية سنوضح لكم كيفية حجز المواعيد من قبل نظام أبشر في المملكة العربية السعودية، ونظام أبشر هو موقع إلكتروني تابع لوزارة الداخلية، وجرى رميه بهدف احراز خطة رؤية المملكة 2030، والتي تريد لتطوير جميع المراكز في الدولة.

ويُقدم النظام العديد من الخدمات لكلاً من المواطنين والقيمين في أراضي الدولة، ولا تقتصر الخدمات المزودة على المواطنين فقط، ومن الخدمات المُقدمة من أبشر خدمات الأحوال المدنية، والتي يمكنك من خلالها إنجاز شتى المهام في وقت قياسي، فكل ما ستحتاج إليه هو جهاز إلكتروني لبيب ما إذا كان جوال هاتف أو حاسوب، وشبكة إنترنت، وحساب مُفعل على النظام، فإذا كنت تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة للتسجيل في الأحوال المدنية، اتبع الفقرة التالية.

الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود

  1. في البداية ينبغي تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال البحث عن اسم الوزارة في شريط البحث، أو من خلال النقر على الرابط الاتي (وزارة الداخلية السعودية).
  2. وبعد الدخول على الموقع الرئيسي للوزارة، انقر على خيار “حجز موعد الأحوال المدنية”.
  3. لينتقل بك الموقع إلى بوابة أبشر الإلكتروني، ومن الصفحة التي أمامك انقر على زر “خدمات أبشر للأفراد”.
  4. ومن الصفحة التالية، تستطيع كتابة بياناتك لتسجيل الدخول في أبشر، وتلك الخطوة تستلزم تواجد حساب مُفعل على النظام، فقم بِتدوين اسم المستعمل أو رقم الهوية القومية الخاص بك، بالإضافة إلى كلمة المرور، ورمز التأكد المرئي، بعد ذلك النقر على “تسجيل الدخول”.
  5. بعد إنهاء عملية تسجيل الدخول في الحساب الشخصي، انقر على “الخدمات الإلكترونية”.
  6. والخطوة التالية هي النقر على “حجز موعد الأحوال المدنية”.
  7. وسيتطلب منك كتابة رقم الهوية القومية بآلية صيحة، وتدوين تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري أو الميلادي.
  8. ثم كتابة رمز التأكد المرئي بآلية صحيحة، والخطوة الأخيرة هي النقر على زر “التحقق من بياناتي”.
  9. وسينتقل بك الموقع إلى شُبْآك أخرى، وسيقوم بعرض جميع المواعيد الذي جرى حجزها من حسابك الشخصي في السابق، في تلك الصفحة اضغط على “حجز موعد جديد”.
  10. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم تحديد سبب حجز الموعد، فقم بالنقر على خيار “إضافة مولود جديد”.
  11. ومن بعد ذلك قم بتعيين فرع الأحوال المدنية التي تعتزم في حجز الموعد به، بعد ذلك اضغط على زر “اختيار”.
  12. وسيقوم الموقع بتوضيح جميع المواعيد المتوفرة في الفرع الذي قمت بتحديده، قم باختيار الموعد المناسب معد، بعد ذلك اضغط على “التأكيد على معلومات الموعد”.
  13. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى سيعرض لك بها التذكرة الخاصة بموعدك، ولا تنسى طباعة تلك التذكرة واصطحابها في الموعد بداخل الأوراق والمستندات.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى