3
7
السعودية

الارصاد: طقس اليوم الثلاثاء في كافة مناطق المملكة

صحيفة المختصر – تنبأت اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم “الثلاثاء” أن يكون الطقس حاراً على معظم مناطق المملكة.
وأضافت اللجنة في بيانها عن حالة الطقس أن الرياح السطحية المثيرة للرمال والغبار والتي تقلل من مجال الرؤية الأفقية ستنشط على شمال شرق وشرق ووسط المملكة والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر.
وأبانت أن السماء سوف تكون غائمة بشكل جزئي والطقس معتدلاً على مرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة مع إحتمالية لتكون السحب الرعدية الماطرة على مرتفعات عسير وجازان.
تحديث الثلاثاء 18-7 -2017
طقس حار للغاية ومُرهق في أنحاء كبيرة من البلاد *استمرار هبوب ريح شديدة على جازان والسواحل الجنوبية الغربية ما يشتغل على إثارة الغبار * ريح شديدة خطيرة للغبار على حفر الباطن واجزاء من القصيم ورفحاء ومنطقة الرياض الثلاثاء 18-7-2017 تشتد الرياح الشمالية في حفر الباطن ورفحاء والقصيم ومنطقة الرياض ولاسيما شمالها إذ تثير الغبار الشَديد تؤدي لهبوط حاد في مجال الرؤية الافقية.
كما الأجواء مُحكَمة الحرارة والمرهقة في غالبية مناطق البلاد، ودرجات حرارة في بين نصف ونهاية الاربعين مئوية وبشكل اقل في المناطق الشمالية الغربية والمرتفعات الجبلية وتظهر الغيوم المتوسطة وتبقى وُجِهَ الرطوبة عالية في السواحل.
ويتجدد ظُهور عدد من السُحُب الركامية فوق جنوب غرب المملكة، مع إحتمالية لهُطول زخات رعدية ومحلية من الامطار في أنحاء محدودة.
وتكون الرياح شمالية الى شمالية شرقية، فعالة السرعة خطيرة للغبار، وتتواصل الرياح الموسمية الشديدة في جنوب غرب المملكة ما يشتغل على إثارة الغبار الكثيف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى