3
7
السعودية

الاستعلام عن التعاميم الامنية برقم الهويه او الاقامة او التعميم

تعرف على آلية الاستعلام عن التعاميم الامنية برقم الإقامة ، تعمل المملكة العربية السعودية على تحسين جميع الخدمات والإجراءات المزودة من مؤسساتها المختلفة، حيثُ أصبح في الوقت الراهن يُمكنك تنفيذ أي طلب حكومي من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية من غير الضرورة للذهاب خارجاً وغضاعة الكثير من الزمن والمجهود.

لذا فقد أنشأت وزارة الداخلية السعودية منصة “أبشر” والتي من خلال تأسيس حساب خاص بها يُمكنك القيام بالكثير من الخدمات الحكومية مثل تجديد رخصة القيادة، حجز موعد بالأحوال المدنية وغيرها من الخدمات.

إلا أن عدد من الأشخاص قد يفاجئون بعدم قدرتهم على التوصل إلى خدمات منصة أبشر بداعي توقيف صلاحية حساباتهم، هو ألأمر الذي قد يطرأ نتيجة تواجد تعميمات “مخالفات” قد قاموا بها أو منع قيامهم بسداد رسوم عدد من الخدمات التي سبق وتقدموا للقيام بها من خلال المنصة.

ويُمكن للأشخاص معرفة سبب توقيف خدماتهم في ابشر من خلال الاستعلام عن التعاميم الأمنية، وذلك ما ستجدونه في الاسطر التالية من المختصر كوم.

 الاستعلام عن التعاميم الامنية برقم الإقامة

لكي تستطع من الاستعلام عن التعاميم الأمنية التي تسببت في توقيف خدمات حسابك بمنصة أبشر، قم بإتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية.
  2. من سلسلة الخدمات الأساسية في الموقع اختر أيقونة “ديوان الوزارة” .
  3. منها أضغط على خدمة ” الاستعلام عن التعاميم”
  4. لينتقل بك الموقع إلى منصة أبشر لتسجيل دخولك إلى الخدمة.
  5. أضغط على “خدمات الأفراد”.
  6.  ثم قم بإدخال اسم المستعمل أو رقم الإقامة الخاص بك.
  7.  أدخل كلمة المرور ورمز التحقق.
  8. ثم اضغط على “تسجيل الدخول”
  9. سينتقل بك الموقع تلقائياً إلى خدمة “الاستعلام عن التعاميم” أضغط على “استمرار” حتى يتم نقلك إلى صفحة نتيجة الاستعلام عن توقيف الخدمات بداعي التعاميم.
  10. ستظهر أمامك الصفحة التالية والتي سوف تشمل التعاميم التي قد جرى رصدها بحقك أو يُخبرك الموقع بعدم تواجد تعميمات قد جرى تدوينها بشأنك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى