3
7
السعودية

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

تابع معنا كيفية الاستعلام عن الكفيل الجاري في مكتب العمل برقم الاقامة ؛ فنظام الكفالة من الأنظمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للعمال الوفدين، ويُعد هذا النظام من الشروط الرئيسية لعمل الوافدين في المملكة، فأي مقيم يحاول للعمل في المملكة يجب أن يسقط أسفل كفالة مواطن سعودي، فيكون هو المسؤول عن مدة وجوده في المملكة، والجدير بالذكر أن العامل لا يتمكن من الخروج من أراضي المملكة من غير الحصول على إذن من الكفيل الخاص به.

لقد أتاحت المملكة للعمال الوافدين إحتمالية الاستعلام عن الكفيل الخاص بهم، بآلية إلكترونية من خلال الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية، والموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم كيفية الاستفسار عن الكفيل.

الاستعلام عن الكفيل الجاري في مكتب العمل برقم الاقامة

هناك طريقتان للإستفسار عن الكفيل الأولى عن طريق الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والثانية عن طريق موقه وزارة الداخلية، ومن خلال الاسطر التالية سنطرح لكم الطريقتين، ليتيسر علكم الحصول على هذه الخدمة.

الاستعلام برقم الإقامة عن طريق موقع وزارة العمل 2020

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونحن نيسر عليكم القيام بذلك من خلال الدخول إلى هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الرسمية للموقع، وفيها يتم الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”، بعدها ستنسدل سلسلة بها عدد من الخيارات فيها يتم الضغط على خيار “بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل”.
  3. بعدها يتم الضغط على خيار “نقل كفالة عامل وافد”.
  4. في الخطوة التالية سيطلب الموقع إدخال رقم الإقامة الخاصة بالمستخدم، يتم إدخال الرقم، وبعجها يتم إدخال الرمز المرئي لاتمام الطلب.
  5. بعد تنفيذ جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر صفحة بها جميع البيانات الخاصة بكفالة المستخدم، ومن بداخل هذه البيانات اسم الكفيل الحالي.

الاستعلام برقم الإقامة عن الكفيل من خلال وزارة الداخلية 1441

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ونحن نيسر لكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر صفحة بها العديد من الخيارات، يتم منها الدخول إلى بوابة التأشيرات، ومنها يتم الضغط على أيقونة المواطنون، والمقيمون.
  3. بعدها يتم الضغط على خيار “مقيم” من أجل تحديد الهوية الخاصة بك.
  4. في الخطوة التالية سوف تفتح صفحة بها عدد من الخدمات، ويتم فيها الضغط على “طلب زيارة عائلية”.
  5. بعدها سيطلب الموقع إدخال عدد من المعلومات, من ضمنها رقم الإقامة، يتم ملء هذه المعلومات بدقة لمراقبة الاستعلام.
  6. بعد الإنتهاء من إدخال البيانات،ستظهر صفحة تشمل على كل البيانات الخاصة بالإقامة، ومن ضمنها اسم الكفيل، ويستطيع من خلالها المستعلم التعرف على كل البيانات التي يحتاج إليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى