3
7
السعودية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

في الفقرات التالية نوضح لكم طريقة الاستعلام عن رصيد مدفوعات من خلال منصة أبشر الإلكترونية، فأبشر هي بوابة إلكترونية جرى تدشينها من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

وكان الهدف من إطلاق البوابة وتطويرها هو توفير جميع خدمات المرور والجوازات والأحوال المدنية للمواطنين والمقيمين في أراضي الدولة، وتقديم احتمال إنهاء المهام النظامية اللازمة منهم بيسر ويسر، فكل ما يحتاجون إليه هو جهاز كمبيوتر أو جوال لبيب مرتبط بشبكة الإنترنت، وتسجيل حساب مفعل في أبشر، ومن بعد ذلك القيام بخطوات طفيفة تمكنهم من إنجاز الهامة الخاصة بهم، من غير الضرورة للتزاحم على مكاتب الوزارة وضياع الزمن والمجهود وزيادة الضغط على العاملين، فأصبحت عملية معرفة رصيد المدفوعات أسهل مما سبق، ولهذا سنوضح لكم في المقال الاتي من المختصر كوم كيفية الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية من خلال أبشر وزارة الداخلية برقم الهوية القومية بالخطوات .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

حتى تستطيع الاستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال منصة أبشر الإلكترونية برقم الهوية الوطنية، برجاء سماع الإجراءات التالية:

  1. في الخطوة الأولى ينبغي تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع في شريط استكشاف جوجل، أو من خلال النقر على الرابط التالي.
  2. (رابط منصة أبشر الإلكترونية).
  3. ومن بعد ذلك سينتقل بك الرابط إلى الصفحة الأساسية لموقع أبشر، في تلك الصفحة سوف تجد أمامك خيارين، قم بالنقر على “خدمات أبشر للأفراد”.
  4. وعند تعيين خدمات أبشر للأفراد، سينتقل بك الموقع إلى الصفحة التالية، وستتطلب تلك الصفحة كتابة عدد من المعلومات لإتمام عملية تسجيل الدخول.
  5. قم بِتدوين اسم المستخدم، أو استبداله برقم الهوية الوطنية.
  6. ومن بعد ذلك اكتب كلمة المرور التي تستخدمها من أجل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  7. ومن بعد ذلك اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي والمكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له.
  8. ثم انقر على زر “تسجيل الدخول”.

ومن جدير بالذكر أن عملية تسجيل الدخول تستلزم تواجد حساب مفعل على أبشر، وفي حالة منع تواجد حساب شخصي انقر على “مستخدم جديد”.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

  1. بعد إنهاء عملية تسجيل الدخول على حسابك الشخصي، انتقل على “الاستعلامات الإلكترونية”.
  2. والخطوة التالية هي الضغط على “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”.
  3. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة سيتطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  4. ثم كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي في الخانة المحددة له.
  5. ثم النقر على زر “عرض”.

ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض رصيد المدفوعات الخاص بالمكفولين، بالإضافة إلى رصيد الاستقدام، وعرض رصيد الجوازات، ورصيد المركبات، كما سوف يتم عرض إجمالي الرصيد المتبقي.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً حول الاستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال بوابة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ومعرفة إجمالي الرصيد المتبقي، وذلك باستعمال رقم الهوية الوطنية.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى