3
7
السعودية

الاستعلام عن صلاحية اقامة بواسطة ابشر

في المقال الاتي نعرض لكم الاستعلام عن صلاحية اقامة عن طريق ابشر وزارة الداخلية (الاستعلام عن صلاحية الإقامة وليست الهوية) بالخطوات.

الاستعلام عن صلاحية اقامة بواسطة ابشر

فقد دونت نتائج البحث أرقاماً بالغة من استعلام الوافدين عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية، ومعرفة تاريخ انتهاء الإقامة حتى يتمكن الوافد من تجديدها قبل الموعد المعين لانتهاء مدة بقاءه في المملكة، وذلك تفادياً للتعرض إلى الحبس أو الترحيل، وفي مسبق الأمر كان يتم الاستعلام بآلية تقليدية من خلال زيارة مكاتب الجوازات الموجودة في المملكة، ولكن بحسب لرؤية المملكة 2030 وتسهيل جميع الخطوات القانونية، وتحويل المعاملات الورقية إلى صفقات إلكترونية، جرى إطلاق موقع أبشر الذي يتبع لوزارة الداخلية، ومن خلال هذا الموقع يتمكن من المواطنون والمقيمون إنهاء المهام المتنوعة من غير الضرورة للذهاب إلى مكاتب الجوازات والتزاحم عليها، وفي الاسطر التالية من المختصر كوم نوضح لكم إجراءات معرفة صلاحية الإقامة للوافدين بالتفصيل.

الاستعلام عن صلاحية اقامة عن طريق ابشر

أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إجراءات طفيفة يتمكن من من خلالها المقيمون الاستعلام عن صلاحية إقامتهم على أراضي الدولة، ومعرفة تاريخ انتهاء مدة الإقامة حتى يستطيعوا من تجديد بطاقة إقامتهم قبل انتهاء الموعد المحدد، وللتعرف على الطريقة الصحيحة، اتبع الإجراءات التالية:

في البداية، قم بتدوين الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة أبشر، وذلك من خلال هذا الرابط.

بعد الدخول على الرابط، حدد خدمات أبشر للأفراد وانقر عليها كما هو مُبين في الصورة التالية.

الاستعلام عن صلاحية اقامة عن طريق ابشر وسيتطلب منك الموقع عدد من المعلومات لإتمام عملية تسجيل الدخول.

في الحقول المحددة ادخل رقم بطاقة الإقامة بالتفصيل، أو يمكنك كتابة اسم المستخدم.

ومن بعد ذلك اكتب كلمة المرور في الخانة المخصصة.

واكتب رمز التأكد المرئي الظاهر أمامك على الشاشة بآلية صحيحة.

ثم انقر على زر “تسجيل الدخول”، كما هو مُبين في الصورة التالية لإتمام عملية تسجيل دخولك إلى الحساب الشخصي في منصة أبشر.

الإستعلام عن هوية وافد برقم الإقامة من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية من الحساب الشخصي لك على أبشر، ادخل على “الخدمات الإلكترونية”. ومن الخدمات الإلكترونية انقر على تعيين “أبشر للجوازات”. سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم إدخال رقم الإقامة، وبعد كتابة الرقم بآلية صحيحة، اكتب رمز التأكد المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة. والخطوة الأخيرة هي النقر على أيقونة “عرض”، كما هو مُبين في الصورة التالية.

الإستعلام عن هوية وافد برقم الإقامة من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية

وسيقوم الموقع بعرض جميع البيانات الخاصة ببطاقة إقامة الوافد، مثل صلاحية الإقامة، وتاريخ تجديد بطاقة المقيمين في المملكة العربية السعودية.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى