3
7
السعودية

الاستعلام عن وافد رابط الاستعلام عن خدمات مكتب العمل السعودي

الاستعلام عن وافد داخل أراضي المملكة العربية السعودية من الأمور المهمة لدى مالكي الشركات والمؤسسات، وتسهيلاً من الحكومة عليهم وفرت لهم خدمة للإستفسار عن موظف بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة العمل، فأصبح بمقدور صاحب العمل معرفة ما إذا كان هذا الوافد هارباً أو متغيباً عن العمل ومقدم ضده إشعارات أم أنه متواجد على رأس العمل.

الاستعلام عن وافد وزارة العمل

لكي يتمكن صاحب العمل من الاستعلام عن وافد بيسر قبل توظيفه، يجب أن تكون التراخيص الخاصة بالمؤسسة سارية المفعول، وأن يقتني صاحب العمل حساب إلكتروني مسجل على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من أجل ضمان الحصول على خدمات مكتب العمل، وتتم عملية الاستعلام عن وافد من خلال سماع الإجراءات التالية:الاستعلام عن وافد.

  1. الدخول لموقع الحادثة الخاص في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. من الصفحة الأساسية سوف تظهر لك عدة خيارات اختر منها “الخدمات الإلكترونية”، بعد ذلك اضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية للعمل”.
  3. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول لموقع الحادثة باسم المستخدم وكلمة السر “يُشترط تواجد حساب كما ذكرنا”، وفي حالة عدم تواجده قم بتسجيل حساب جديد لكي يتسنى لك اتمام باقي الخطوات.
  4. سيتم توجيهك لصفحة بها سلسلة الاستعلامات الإلكترونية، اختر منها الاستعلام عن موظف وافد، وقم بِتدوين رقم الإقامة الخاصة به بعد ذلك اضغط على زر “بحث”.
  5. ستظهر لك صفحة بها كل ملابسات العامل الوافد واسم المؤسسة التي يشتغل بها مبيِّناً بها موقفه من العمل ما إذا كان على رأسه أو هارباً منه ومقدم ضده بلاغ هروب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى