3
7
السعودية

الامير سعود بن نايف يوفي بوعده لاهالي الشرقية وينفذه (التفاصيل)

صحيفة المختصر – السعودية – عقب بيانٍ أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، بأنه يتحمل المسؤولية عن كل ما طور ويحدث في المنطقة، نتيجة المطر الغزيرة التي شهدتها الشرقية في شهر شباط الماضي، واعدًا المواطنين بالبَحِث في كل الأشيَاء التي يحصل فيها تقصير، والعمل على إدراج الحلول الملائمة.
أوضح وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن الفضلي، خلال عيادته الأمير سعود بن نايف الأسبوع الماضي، عن ربطة من المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة في المنطقة الشرقية ومحافظاتها، والتي تتعدى قيمتها التقديرية خمسة مليارات ريال.
وقسمت الوزارة مشروعاتها إلى شقين: الشق الأول مشاريع المياه، وعددها 82 مشروعًا، قيمتها التقديرية تتعدى ثلاثة مليارات ريال.
والشق الآخر مشاريع الصرف الصحي، وعددها 42 مشروعًا، قيمتها التقديرية تتعدى 2.5 مليار ريال.
وأوفى أمير المنطقة الشرقية بذلك وعده للمواطنين بوضع الحلول الملائمة، ضاربًا بذلك المثال والقدوة الحسنة في الالتزام بالمهمات القيادية والإدارية المنوطة به من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – رعاه الله -.
وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد أوضحت عن ربطة من المشاريع التنموية التي تنفذها في المنطقة الشرقية ومحافظاتها، والتي تتعدى قيمتها التقديرية خمسة مليارات ريال.
وعرض وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ربطة المشاريع التي تنفذها الوزارة، وذلك خلال عيادته صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، الأسبوع المنصرم.
وقسَّمت الوزارة مشروعاتها إلى شقين: الشق الأول مشاريع المياه، وعددها 82 مشروعًا، قيمتها التقديرية تتعدى 3 مليارات ريال.
والشق الآخر مشاريع الصرف الصحي، وعددها 42 مشروعًا، قيمتها التقديرية تتعدى 2.5 مليار ريال.
وأوضحت الوزارة أن مشاريع المياه تضم مشروعات فورية لتحسين نوعية المياه، وتطوير منظومة شبكات ومحطات المياه.
وتبلغ المشاريع المقترحة لمدينة الدمام عشرة مشروعات، بتكلفة تقديرية تتعدى ملياري ريال، في حين تشمل محافظة الخبر تسعة مشروعات، بتكلفة 230 مليون ريال، ومحافظة القطيف بتسعة مشروعات، تكلفة 430 مليون ريال، ومحافظة الأحساء بعشرة مشروعات، وتكلفة قريبة من 595 مليون ريال، تليها محافظة الجبيل بثلاثة مشاريع بتكلفة 165 مليون ريال، ومشروع واحد في محافظة بقيق بتكلفة 35 مليون ريال، إضافة إلى مشاريع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
وأضافت الوزارة بأنه بعون الله، بعد ذلك بالمتابعة الدائمة والحثيثة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، فقد صدرت القبول السامية على وضع عدد من المشاريع بداخل المشاريع الفورية في مدينة الدمام، تضم تأسيس محطة الصرف الصحي بغرب الدمام، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، وتبلغ قدرة المحطة 300 ألف متر مكعب، ويجري حاليًا الترسية لعقد الخدمات الاستشارية للمشروع باشتراك القطاع الخاص.
وأيضا الفترة الأولى من مشروع الصرف الصحي بضاحية الملك فهد، الذي يشتمل ثلاث محطات ضخ وملحقاتها، وتوصيلها إلى المنازل.
وتعتبر هذه المشاريع أحد أهم المشاريع الفورية بداخل تطلعات الوزارة في المنطقة.
كما قدمت الوزارة وعودًا بإنجاز ١٢ مشروعًا في المنطقة، والبدء باستلامها خلال شهر شعبان الحالي, ومن المترقب أن تدخل الخدمة قبل شهر رمضان المبارك؛ ما يعتبر من المكاسب السريعة التي عملت عليها إدارَة المياه في المنطقة الشرقية.
ومن طرف آخر، كشفت الوزارة أنها نجحت من تقليص متوسط التعثر في مشاريع المياه والصرف الصحي في المنطقة الشرقية من ٥٣٪‏ إلى ٢٠٪‏ خلال الأشهر الخمسة السابقة, مع السعي لزيادة نسبة المشاريع المنتظمة في المنطقة الشرقية إلى ١٠٠٪‏ بإذن الله.
وقدمت وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنسوبوها الشكر والتقدير لأمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته الدائمة، واعطائه لمشروعات الوزارة، وحرصه على تلمس احتياجات المواطنين ومتابعتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى