3
7
السعودية

الانذار المبكر يحذر من ارتفاع في درجات حرارة تتجاوز الـ 48 درجة

صحيفة المختصر – أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر، عدة تحذيرات تضم 10 مناطق، لحالة موجة حارة ورياح فعالة وسحب رعدية اليوم الخميس تتعدى فيها علامات الحرارة الـ 48 درجة مئوية في الشرقية.

ففي مناطق: جازان والباحة وعسير “أبها وتتضمن خميس مشيط” والأجزاء المجاورة، ومنطقة مكة المكرمة الطائف أعلن تحذيرا لحالة ريح فعالة وسحب رعدية، انطلاق الحالة تستهل الساعة الواحدة بدا اليوم، وتتواصل للعاشرة ليلاً، واصفاً الحالة بتشكيلات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.

وفي مناطق: مكة المكرمة ونجران وبيشة تضم الأقسام الشرقية من المنطقة، أعلن النظام تحذيرا لحالة من ريح فعالة ورمال محفزة شرعت من الساعة: 09:00 صباح اليوم وتتواصل حتى التاسعة مساء، واصفا الحالة بنشاط في الرياح السطحية مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار.

وفي مناطق: المدينة المنورة والحدود الشمالية والقصيم والرياض والشرقية، أعلن تحذيرا لحالة موجة حارة ورياح فعالة شرعت الساعة: 09:00 وتتواصل لغاية التاسعة مساء، واصفا الحالة بنشاط في الرياح السطحية مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار، مع صعود في علامات الحرارة العظمى قد تمتد إلى أزيد من 45 درجة مئوية، ​وفي الشرقية تتعدى الـ 48 درجة مئوية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى