3
7
السعودية

الان.. رابط التسجيل في حساب المواطن.. سياسات حساب المواطن بالتفصيل

صحيفة المختصر – أصدر حساب المواطن عن سياساته، وهي متألفة من 10 نقاط تهدف إلى إيضاح التفاصيل لجميع المستفدين من الدعم المالي المقدم بهدف مقاومة بقايا الإصلاحات الاقتصادية المرتقبة.
ويمكن النظر على سياسات البرنامج من هنا
واشترط حساب المواطن شرطين لإرفاق الملفات عند طلب التحديث أو عدم الموافقة على الأهلية.
وأوضحت خدمة العملاء، من خلال بروفايلها على موقع التدوينات الوجيزة “تويتر”، أنَّه عند الرغبة بإرفاق ملف، لا بد أن يكون أوراق PDF، والصورة لا تتعدى 2 ميغا بايت.
وتسهيلًا على مستفيدي حساب المواطن، تضع صحيفة “المواطن“، عددًا من الخيارات لاستعمالها عند الضرورة لإرفاق المستندات لصالح المواطن، إذا كان الملف موجودًا لديكم مسبقًا أو عند منع تمكنكم من مسحه ضوئيًّا بالحجم المناسب، بإمكانكم اتّباع إحدى المسارات التالية، والتي من شأنها تقليل مقدار الملف مع الحفاظ على نوعية المحتوى: استخدام أحد برامج تحويل أحجام ملفات PDF، ومنها:
• PrimoPDF: من هنا.
• Apago – PDF Shrink: من هنا.
• CutePDF: عبر الدخول من هنا.
من خلال الدخول من هنا. استخدام أدوات التحويل المتاحة من خلال الإنترنت، ومنها:
• SmallPDF: من هنا.
• Neevia’s PDFCompress: ادخل من هنا.
كما وضع برنامج حساب المواطن تحديثات على بوابته على الإنترنت، أبرزها إضافة الحاسبة التقريبية. ويمكن الدخول على التحديثات الجديدة من خلال رابط البوابة، عبر الدخول من هنا..
وجاءت التحديثات الجديدة على بوابة حساب المواطن على الشبكة العنكبوتية 5 أيقونات، 3 كانت متواجدة سابقًا بعد ذلك حُذِفت قبل أيام، و 2 أُضيفتا صباح الخميس الماضي.
والمقرر أن يفتح حساب المواطن بابَ الاعتراضات، يوم غد الاثنين، أمام المواطنين المعنيين في التقدم بشكوى أو تساؤل حول مبلغ الدعم الذي تحصلوا عليه من الدفعة الأولى.
وسيكون عدم الموافقة على سند حساب المواطن متاحًا لمن جرى الصرف له في الفترة الأولى من البرنامج، والتي جرت يوم 21 كانون الأول الجاري.
وكان برنامج حساب المواطن قد بيَّن، في وقت سابق، أن مدة العفو الى تقديم الشكوى لجميع دورة استحقاق 3 أشهر يعوَّض المستهلك عن الدورة المشتكى عنها في حالة موافقة الشكوى، وتم في الفترة الأولى من برنامج حساب المواطن تَحوِيلْ 2 مليار ريال لجميع المستفدين الذين انطبقت عليهم ضوابط الأهلية والاستحقاق.
وحصل 50% من الأسر على الاستحقاق التام بمعدل 938 ريالاً كمتوسط سند للعائلة الواحدة، كما وسعت الدفعة حوالي 3 ملايين عائلة وشخص مستقل، بكامل 10.6 مليون مستفيد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى