3
7
السعودية

البرد يهجم الأسبوع القادم على السعودية.. والصفر يتربص بعدة مناطق

صحيفة المختصر – نبّهت مديرية التحاليل والتوقعات لدى اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الجمعة 29 كانون الأول/ديسمبر الحالي, من “تقلبات جوية” على شتى مناطق المملكة مطلع الأسبوع المقبل.
وأبانت الإدارة، في تقرير صحافي من خلال موقعها الإلكتروني، أنَّ “فترة التغيُروات المتنبأة سوف تكون من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء؛ حيث تتأثر مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل بنشاط للرياح السطحية المثيرة للرمال والغبار، تحُدّ من مجال الرؤية الأفقية، وأيضا على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تضم الأقسام الساحلية لهما، ومن ثَمَّ تمتدّ إلى مناطق الرياض والقصيم والشرقية”.
ولفتت إلى أنَّ “فترة التقلب يليها تراجع ملموس في علامات الحرارة مصحوب برياح شمالية فعالة خطيرة للرمال والغبار تحُدُّ من الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب المملكة، بعد ذلك الوسط والشرق، على التوالي”.
وتوقعت الأرصاد أن تمتد درجة الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي على أنحاء من مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، وأن تكون السماء غائمة مع وجود تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة قد تهطل منها أمطار على غرب وجنوب غربي وأقسام من شمال المملكة يومي الأحد والاثنين المقبلين”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى