3
7
السعودية

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك برقم الهويه السعودية

نعرض لك في هذا المقال خدمة التامينات الاجتماعية استعلام عن مدد الاشتراك 2020 بالسعودية ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والتي تهم الكثير من المواطنين ممن يرغبون في الإطلاع على المبالغ المالية من الرسوم التعويضية التي تقدمها المؤسسة للفئات التي تعرضت لظروف قهرية دفعتها إلى ترك العمل مثل أوضاع الإصابة التي تبلغ التي تعرقل الحركة ومزاولة المهنة، وأيضا في أوضاع الأسر التي تعرضت لوفاة عائلها، كما أنها تتيح هذه الرسوم للبالغين سن التقاعد من كبار السن.

يشار الى أن هذه المؤسسة يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1969م، وهي تعمل على إتاحة الزمن والجهد على المواطنين من خلال موقعها الإلكتروني الذي تتيح فيه عدة خدمات مجانية أهمها التأكد من فترة الاشتراك في المؤسسة والاستفسار عن رقم التأمينات، في المختصر كوم يمكنك التعرف على طريقة الاستعلام عن الرسوم التأمينية.

استعلام عن التامينات الاجتماعية

  1. ادخل أولاً على الموقع الرئيسي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. في سلسلة الخدمات الإلكترونية اضغط على خدمة “مستحقات التأمينات الاجتماعية”.
  3. في الصفحة التالية ادخل في الخانة الخالية رقم هويتك، ومن بعد ذلك انقر على أيقونة “بحث” لتتمكن في الصفحة التالية من التعرف على التعويضات المالية المستحقة.
  4. وفي حالة رغبتك في الاستعلام عن فترة الاشتراك فيمكنك أولاً على الدخول على الموقع.
  5. من سلسلة الخدمات الإلكترونية اضغط على خدمة “التأمين الاجتماعي أون لاين”.
  6. في الصفحة التالية ادخل في الخانة الخاوية رقم الهوية أو الإقامة أو رقم السجل المدني، ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة “استعلام”، لتتعرف في نتيجة الاستعلام إذا كنت مشترك بالفعل في نطام التأمينات أم لا.

التامينات الاجتماعية

استعلام عن فترة الاشتراك ولتقديم الشكاوى والاستفسارات

يمكنك التَواصُل على رقم: 00966118087777 – 8001243344

وللتواصل من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى