3
7
السعودية

التعليم: النقل الخارجي في «نور» اليوم الخميس.. تفاؤل وتشاؤم!

صحيفة المختصر – ينتظر 125 ألف أستاذ ومعلمة «ساعة النقل الخارجي» التي تعلنها وزارة التعليم للمرة الأولى من خلال نظام «نور» اليوم (الخميس)، في وقت قلق كثيرون من إنخفاض النسبة لهذا العام قياسا بالأعوام السابقة، خصوصا بعد أن تحفظ وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على تقدير النسبة، ما ضاعف من الشائعات إلى الدرجة التي قدرت نسبة النقل بأنها تراوح بين 30-55% بعد أن كانت 60% العام الماضي.
لكن الورش واللقاءات التي استبقت بها الوزارة إعلان الحركة حفزت المتفائلين بالتأكيد على أن الحركة سوف تكون مرضية إلى حد ما، خصوصا أن الوزارة نفذت استفتاء من خلال «تويتر» من أجل تحديد ما أسمته كيفية وضوابط الحركة، وأجابت على الكثير من تساؤلات راغبي النقل.
وحفز هذا البعض منهم ودفعهم إلى تأسيس هاشتاغ من خلال «تويتر» شرحوا خلاله معاناتهم من قطع المسافات في الذهاب والعودة من مدارسهم وما يتعرضون له من أخطار الطريق، خصوصا المعلمات، معلنين أملهم في أن تشملهم حركة النقل الخارجي لهذا العام.
يذكر أن حركة العام المنصرم تعد ثاني أكبر حركة توصيل في تاريخ الوزارة؛ حيث وصل عدد من شملتهم 72135 معلماً ومعلمة، منهم 34797 معلماً بـ 55.6%، و37392 أستاذة بـ 64.84%، في حين وصل لمّ الشمل 176 حالة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى