3
7
السعودية

التنمية العقارية يتخذ قرار هام ومبشر ويدرج 124 ألف متعثر لـ «سمـة»

المختصر – أعلن صندوق التنمية العقارية أنه قام بادراج ما يقرب من 124.4 ألف شخص متعثر في سداد القروض، في قوائم شركة سمة الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية.

وجاء هذا عقب أن قام الصندوق بابرام اتفاقية مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة”، وتم على ضوء هذه الاتفاقية إدراج المقترضين المتعثرين في سداد قروض الصندوق ضمن قائمة شركة “سمة”، في سبيل رفع إيرادات الصندوق والمساهمة في انتظام إصدار دفعات القروض الجديدة لقوائم الانتظار خلال العام الحالي.

ووصل عدد الاشخاص المستحقين للسداد في آخر إحصائية لصندوق التنمية العقارية ما يقرب من 124.4 ألف متأخر في السداد، بإجمالي أموال مستحقة وصلت الى حوالي 30 مليار ريال لمصلحة التنمية العقاري.

الجدير بالذكر أن تأخر المواطنين في سداد مبالغ أقساط مستحقة لمصلحة صندوق التنمية العقارية، تسبب في حدوث انعكاسات سلبية على المواطنين ممن هم على قوائم الانتظار، وذلك بحرمان ما يزيد عن 60 ألف شخص من الاقتراض، بحسب تأكيدات مسؤول في صندوق التنمية العقارية وفق الاقتصادية.

وأشار عدد من المسؤولين، الى أنه يتم حاليا العمل على وضع آليات وبرامج جديدة تدعم مسيرة الإقراض، منوها الى أن هناك برامج قيد الدراسة في الفترة الحالية تهدف إلى تقليص مدة الانتظار لمن هم على قوائم صندوق التنمية العقارية، وعندما تكتمل هذه البرامج سوف يتم الإعلان عنها في وقت قريب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى