3
7
السعودية

الثقافة تصدر قرارا بتحويل قناة السعودية الإخبارية لشركة (بمسؤولية محدودة)

صحيفة المختصر – أعلن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، أمراً بتحويل قناة الإخبارية إلى مؤسسة شبكة الإخبارية (شركة ذات إلتزام محدودة)، تكون ملكيتها مناصفة بين كل من لجنة الإذاعة والتلفزيون وهيئة مؤسسة الأخبار السعودية، في أحدث خطوة نَحوَ مواكبة التطورات المتسارعة في المشهد الصحفي المحلي والعالمي.
ويستهدف القرار تحسين قناة الإخبارية الناطقة باللغة العربية وإطلاق قناة إخبارية باللغة الإنجليزية، وتشكل الشركة قادرة على تحسين الخبرات التي تتعلق بالأحداث وتحسين تغطية ومراقبة الأنباء المحلية والعالمية والتفاعل مع المتغيرات بما يوفر إعلاماً سعودياً مواكبا، كما تريد الشركة إلى التميز في بثّ المحتوى الحصري على حسب معايير الصدق والدقة والموضوعية، وتحقيق راجع مالي للاستثمار في قطاع الإعلام، وإنشاء منصات جديدة للتقسيم الرقمي للوصول لإنتاج مضمون منافس.
وأكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، أن الخطوة تأتي في سياق تطلعات الوزارة للتوصل الى رؤية المملكة 2030، لتمكين مؤسساتها المتنوعة من مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الإعلامية على مستوى المنطقة والعالم.
وأضاف الدكتور العواد “لدينا مراكز إعلامية عريقة في المملكة العربية السعودية، ونحن نعمل معهم من أجل تمكينهم وتوفير كل الدعم لهم، لنقل كلمة المملكة إلى العالم باحترافية ومهنية عالية، من خلال استعمال أحدث التقنيات، التي ستمكن وسائل إعلامنا من التحدي المهنية والتجارية”.
وتهدف الشركة الجديدة إلى تنمية الصناعات الإعلامية وتقوية تنافسها عالمياً بما يؤول إلى رفع الوعي بالمنجزات الوطنية مع تحسين بيئة مثارة للأنشطة الثقافية والإعلامية، وتقوية حضور المملكة الصحفي خارجيا وإبراز منجزاتها على جميع الأصعدة، ونقل المحتوى المحلي المعبّر عن قيم المجتمع وثقافته الأصيلة إلى العالم.
ينوه إلى أن الشركة الجديدة سيرأس مجلس إدارتها مجلس تنفيذي متألف من سبعة أعضاء عبارة عن ثلاثة أعضاء من وزارة الثقافة والإعلام ومستقلين من القطاع الخاص وعضوين من الإذاعة والتلفزيون ومثلهما من كالة الأخبار السعودية.
ومن المُؤكَد أن تستهل الشركة مهامها قريباً عقب اتمام الخطوات الإدارية الضرورية لذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى